خالد صلاح

التنسيق يعلن نتيجة الشهادات العربية.. توزيع 11407 طلاب على الكليات و1220 استنفذوا الرغبات.. الوزارة تفتح تقليل الاغتراب بعد تسجيل المستنفذين على الموقع.. والسيد عطا: 50 ألف طالبا بالثانوية يطالبون بالتحويل

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 06:00 ص
التنسيق يعلن نتيجة الشهادات العربية.. توزيع 11407 طلاب على الكليات و1220 استنفذوا الرغبات.. الوزارة تفتح تقليل الاغتراب بعد تسجيل المستنفذين على الموقع.. والسيد عطا: 50 ألف طالبا بالثانوية يطالبون بالتحويل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى
إضافة تعليق

تنتهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، من تنسيق الجامعات 2018 تدريجيا بإعلان نتيجة تنسيق الشهادات المختلفة، فبعد أن انتهت الوزارة من تنسيق طلاب الثانوية العامة يتبقى أمامها إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لهم، وكذلك أعلنت نتيجة الشهادات المعادلة العربية ويتبقى نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية والدبلومات الفنية.

 

توزيع 11407 طلاب على الكليات بالشهادات المعادلة

اعتمد الدكتورخالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة الشهادات المعادلة العربية، وكان إجمالي عدد الطلاب المتقدمين 11407 طلاب تم توزيعهم على الكليات والمعاهد المختلفة فى ضوء النسبة المقررة والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن هؤلاء الطلاب.

 

واستنفذ عدد 1220 طالبا وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم الاعتبارى. وسوف يتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لهؤلاء الطلاب المستنفذين لتسجيل رغبات جديدة فى ضوء الحد الأدنى المعلن، وذلك يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر الجارى.

مكتب التنسيق: 50 ألف طالب تقدموا بتحويلات لتقليل الاغتراب حتى الآن

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين تقدموا بتحويلات تقليل الاغتراب منذ أن فتح موقع التنسيق الإلكترونى الباب لهم بلغ حتى الآن 50 ألف طالب وطالبة.

 

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن موقع التنسيق فتح تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من السبت حتى اليوم الأربعاء.

 

موقع التنسيق سيفتح تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات العربية

من جانبه، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الموقع الإلكترونى للتنسيق سيفتح الباب لتقليل اغتراب طللاب الشهادات المعادلة العربية بعد أن تنتهى الفترة المحددة من قبل الوزارة لتسجيل الطلاب المتسنفذين للرغبات بهذه الشهادة، التى تنتهى غدا الخميس، موضحا أن نفس القواعد تطبق على جميع أنواع الشهادات الخاصة بالطلاب سواء كانوا ثانوية عامة أو دبلومات فنية أو خلاف ذلك.

وأضاف عبد الغفار، أن الوزارة ملتزمة بكل القرارات التى اتخذها المجلس الأعلى للجامعات بخصوص التنسيق، موضحا أن لكل شهادة من الشهادات فترة خاصة بتقليل اغتراب الطلاب فى حدود النسب المقررة والقواعد المعمول بها فى تنسيق هذه الشريحة من الطلاب، ملعنا أن نتيجة الدبلومات الفنية ستعلن على الموقع الإلكترونى للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية مطلع الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من عملية فرز وتعديل الرغبات للطلاب من جانب الموظفين العاملين فى هذا الشأن.

 

المرحلة الثالثة من التنسيق

كان وزارة التعليم العالى، أعلنت تفاصيل المرحلة الثالثة من التنسيق، مؤكدة أن مكتب التنسيق فى هذه المرحلة التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لأخر تسجيل قام به الطلاب وفى حدود القواعد والشروط، وأنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عدد (528799) طالب وطالبة فى المراحل الثلاث.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن بطاقة الترشيح التى يحصل عليها الطالب مجرد إخطار بترشيحه وليست مستند رسمى لقيد الطالب، كما أنها مبدئية قبل تقليل الاغتراب (تعتبر لاغية إذا تم تحويله خلال مرحلة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكترونى).

 

وقالت الوزارة، أنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية للمرحلة الثالثة، معلنة أن الأوراق المطلوبة لتقديمها للكلية أو المعهد المرشح اليه الطالب تتمثل فى الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح (استمارة النجاح)، وشهادة الميلاد الأصلية، وعـدد (6) صور شخصية، ونموذج (2) جند للطلاب للذكور فقط، وشهادة التفوق الرياضى للحاصلين على حافز رياضى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة