خالد صلاح

إستطلاع يظهر تقدم شعبية الديموقراطيين على الجمهوريين فى انتخابات الكونجرس

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 10:06 م
إستطلاع يظهر تقدم شعبية الديموقراطيين على الجمهوريين فى انتخابات الكونجرس الكونجرس الأمريكى
(أ ف ب)
إضافة تعليق
أظهر استطلاع للرأى نُشر، اليوم الأربعاء، أن الديموقراطيين يتجهون إلى انتزاع الأكثرية فى الكونجرس من الجمهوريين خلال الانتخابات التشريعية المقررة فى نوفمبر المقبل، كما سجل تراجع فى شعبية الرئيس دونالد ترامب.
 
واتسعت الفجوة لصالح الديموقراطيين بين يوليو وسبتمبر، بحسب استطلاع للرأى أجرته الإذاعة الرسمية الأميركية "ان بى ار" ومعهد "ماريست بول".
 
وأعلن نصف الناخبين المشاركين فى هذا الاستطلاع (50%) عزمهم على التصويت للديموقراطيين في الكونجرس، مقابل 38% فقط للجمهوريين خلال الانتخابات البرلمانية التى ستُجرى فى نوفمبر المقبل، مقارنة بـ47% للديموقراطيين و40% للجمهوريين فى يوليو.
 
وشمل الاستطلاع 949 مقابلة أجريت بين 5 و9 سبتمبر 2018، وركز على نوايا التصويت العامة وليس على كل عملية انتخابية ستُجرى فى الكونجرس فى السادس من نوفمبر.
 
وستكون مقاعد مجلس النواب الـ435، وثلث مقاعد مجلس الشيوخ (35 مقعدا) على المحك، إضافة إلى مناصب الحكام فى 36 ولاية.
 
ويزداد الضغط على الجمهوريين بسبب استمرار انخفاض شعبية الرئيس الأمريكى بحيث بلغت نسبتها الأدنى فى سبتمبر مع 36% مقابل 42% فى أغسطس، بحسب استطلاع للرأى أجرته شبكة "سى ان ان" .

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة