خالد صلاح

موجز أخبار 6.. لجنة أموال الجماعات الإرهابية تصادر أموال 1589 إخوانيا

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 06:08 م
موجز أخبار 6.. لجنة أموال الجماعات الإرهابية تصادر أموال 1589 إخوانيا المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح
إضافة تعليق
نشر "اليوم السابع" عددا من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، من بينها، أسباب مصادرة أموال الإخوان، وتحديد يوم 12 أكتوبر لإقامة مباراة مصر وسوازيلاند باستاد السلام.
 

وفيما يلى موجزا لأهم أخبار مصر الساعة 6 مساء..

 
 
 
المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح وقيادات الإخوان
 
قررت لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح التحفظ على عدد 1589 عنصرا من العناصر المنتمية والداعمة لتنظيم الإخوان الإرهابى وعدد 118 شركة متنوعة النشاط وعدد 1133 جمعية أهلية وعدد 104 مدارس وعدد 69 مستشفى وعدد 33 موقعا إلكترونيا وقناة فضائية بجانب مصادرة هذه الأموال الى الخزانة العامة بالدولة، والتى تبلغ حصيلتها نحو 60 مليار جنيه.
 
 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه سيعمل على استقرار الولايات المتحدة الأمريكية وسلامتها ضد أى عدوان كالذى حدث فى 11 سبتمبر، متابعًا: "نتعهد بأننا لن نسمح بتكرار مثل هذه الأفعال الشريرة مطلقاً".
 
محمد بديع وإبراهيم منير ومحمود عزت
 
أطلعت لجنة التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية، برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، خلال اجتماعها الأخير على أعمال لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة السابقة، والتى تضمنت التحفظ على أموال 3200 إخوانى وقررت استمرار التحفظ على 1589 إخوانيا ومصادرة أموالهم إلى الخزانة العامة بينما تم إحالة باقى الأسماء إلى لجنة الفحص وطلب تحريات تكميلية عنها.
 
 
قال مايك بينس نائب الرئيس الأمريكى إن الإرهابيين الذين نفذوا هجمات الحادى عشر من سبتمبر 2001، لم يسعوا فقط إلى قتل الأفراد وهدم المبانى، مضيفا:" لكن كانوا يأملون فى كسرنا ولكنهم فشلوا."
 
ثروت سويلم
 
كشف اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن مباراة منتخب مصر أمام سوازيلاند يوم 12 أكتوبر المقبل فى الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية، ستقام فى القاهرة، وليس برج العرب بالإسكندرية
 
 
استمعت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد السرجانى، لأقوال المتهم " كرم.م" المتهم بذبح زوجته وأطفاله الأربعة، بالشروق، حيث اعترف المتهم بقتل زوجته " منال " وأطفاله الأربعة، لشكه فى سلوك زوجته، موضحا أنه انتقل للسكن بمدينة الشروق منذ سنتين، وتعرفت زوجته على مجموعة من السيدات، مؤكدا بأن زوجته هى من توسطت له بالعمل عند "عودة " صاحب العمل الذى يعمل عنده.
 
طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
 
حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى النظام الجديد للثانوية العامة، الذى يبدأ تطبيقه بعد أسبوعين من الآن على طلاب الصف الأول الثانوى ويعتمد على تغيير طرق التقويم والامتحانات، اليوم السابع" يجيب عن الأسئلة التى تشرح ضوابط النظام الجديد خاصة آلية الدراسة وشكل الامتحانات
 
 
يبحث مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن حل لأزمة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى الأول، والتى تجددت عقب معسكر الفراعنة الأخير الذى شهد مباراة النيجر فى تصفيات أمم افريقيا 2019، وانتهت بفوز الفراعنة 6-0
 
صالح سليم
 
صالح سليم.. الأب الروحى كما يلقبه عشاق ومحبى النادى الأهلى فى كل مكان فى مصر والعالم، حيث أنه لم يكن مجرد لاعبا فى الفريق أو إداريا تدرج حتى وصل لكرسى رئيس نادى القرن، ولكن منذ دخوله الملاعب وحتى توليه شئون النادى أصبح أيقونة أهلاوية خالصة تشع حب ومبادئ وانتماء من خلال مواقفه التى أصبحت محفورة فى قلوب وعشاق النادى الأهلى.
 
 
 
أطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدورة التدريبية الأولى لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية، بحضور الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بالقاهرة.
 
 
فاتورة 11 سبتمبر الدامية
 
سبعة عشر عامًا مرت على أحداث الـ 11 سبتمبر 2001، حيث تفجير مركز التجارة العالمى فى نيويورك والهجوم على مبنى البنتاجون فى العاصمة واشنطن، على يد تنظيم القاعدة الذى كان يقوده أسامة بن لادن، ليخلف هذا الحدث نحو 3000 شخصٍ، لكن الولايات المتحدة رأت أن تحارب الإرهاب لتمنع تكرار تلك الحوادث التى تستهدف المدنيين الأبرياء فخاضت حروبًا تسببت فى مقتل ما يقارب المليون شخص.

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اااا

ضمها للصندوق السيادي

ضم هذه الاموال لصندوق مصر السيادي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة