خالد صلاح

موجز أخبار الساعة 1 .. الصحة تعلن بدء فحص 45 مليون مواطن من فيروس سى أول أكتوبر

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 01:08 م
موجز أخبار الساعة 1 .. الصحة تعلن بدء فحص 45 مليون مواطن من فيروس سى أول أكتوبر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
إضافة تعليق
نشر الموقع الالكترونى  لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها إعلان الصحة  بدء فحص 45 مليون مواطن من فيروس سى أول أكتوبر وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:
 
 
وفيما يلى عرضا لأهم الأخبار:
 
1
 
 
 أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن المسح الصحى الشامل للكشف عن فيروس سى سيشمل الفئات الأقل من 18 سنة، مستهدفا من 45 إلى 52 مليون مواطن، مؤكدة أن المرحلة الأولى ستبدأ فى أول أكتوبر المقبل .
 
 
 
انتقد حزب "ايى" التركى المعارض عدم سريان التدابير التقشفية على نفقات الرئاسة والبرلمان لا سيما فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تشهدها البلاد والتى أدت إلى موجة من التقشف فى ميزانيات المؤسسات كافة تقريبا.
 
 
التضخم والبنك المركزى
 
 
قالت شبكة بلومبرج، الأمريكية، إن إرتفاع الأسعار فى مصر شهد أبطأ معدل شهرى له منذ مايو الماضى، مما يقدم دليلا جديدا على أن تأثير ارتفاع أسعار الوقود بدأ ينحسر ويمنح البنك المركزى مجالا لتحويل تركيزه من التضخم إلى الاستثمارات.
 
 
 
 
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم توفير خط ساخن برقم 15355، سيتم تفعيلة مع بدء مبادرة الرئيس للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والسمنة، أول أكتوبر، لتقديم كافة الاستفسارات اللازمة للمريض حول الوقاية أو توجيهه لمناطق الكشف والعلاج.
 
 
د حسام الدين سليمان
 
 
 نجح الدكتور حسام الدين سليمان، أستاذ جراحة الكبد والقنوات المرارية والبنكرياس وزراعة بمعهد الكبد القومى بالمنوفية، فى إجراء عملية نادرة ناجحة لمريض 45 عاما كان يعانى من وجود آلاف الحصوات بالقنوات المرارية بالكبد، نتيجة ضيق بهذه القناة المرارية لوجود عيب خلقى فيها أدى إلى تكوين الحصوات.
 
 
صرح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تدشين 199 سيارة ميكروباص حديثة الصنع سعة 14 راكباً، كمرحلة أولى، لخدمة النقل الداخلى بمدينة 6 أكتوبر، بديلاً عن سيارات ربع النقل المزودة بصندوق، مساهمة فى حل مشكلة استخدام سيارات ربع النقل المزودة بصندوق كوسيلة لنقل الركاب للمناطق الصناعية وبعض الأحياء بمدينة 6 أكتوبر، والتى تُعد وسيلة نقل غير مناسبة، كما تم طرح موقف إقليمى بالمدينة بمساحة 17 فداناً، لربط مدينة 6 أكتوبر بجميع المحافظات والمدن المجاورة.
 
 
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
 
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان أن المسح القومى للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والسمنة يتم فى المرحلة الأولى فى 9 محافظات ويستهدف 17 مليون مواطن.
 
 
 
 
بدموع الفرح والسجود على الأرض شكراً لله، ودع 576 سجينا الزنازين، استكمالاً لتنفيذ قرار ا رئيس الجمهورية رقم 391/ 2018 الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لسنة 2018.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة