خالد صلاح

والمستشفى: نوفرها قدر المستطاع..

صور..شكاوى من نقص المستلزمات الطبية و أدوية بـ"إدفو العام"

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 06:00 ص
صور..شكاوى من نقص المستلزمات الطبية و أدوية بـ"إدفو العام" مستشفى إدفو العام
أسوان - صلاح المسن
إضافة تعليق

اشتكى عددٍ من المرضى بمستشفى إدفو العام بمحافظة أسوان، من قصور نقص الأجهزة الطبية والمستلزمات والأدوية وبعض أنواع التحاليل والأشعة.

وقال علاء عبد الله من مرافقى المرضى أنه أضطر للخروج من المستشفى وترك المريض لشراء سرنجة وعاد مرة أخرى لشراء أدوية وغيرها مما أرهقهم جداُ ،معربا عن أمنياته أن تنتهى هذه المشكلة قريبا خاصة أن أطباء المستشفى متعاونين وعلى قدر كبير من الكفاءة ولكن هذه مشكلة خارج عن إدارة المستشفى لكن من المفترض أن تأخذ مستشفى ادفو مخصصات مالية أكبر وحصة أعلى من الحصة الحالية فى الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

ويضيف محمد زين، من أهالى ادفو أن مستشفى إدفو العام تخدم قطاع كبير من سكان المحافظة وأنه من المفترض أن تكون على قدر كبير من التجهيز سواء من عناصر بشرية أو إمكانيات ولكن ما يحدث هذه الأيام من خلو المستشفى من المستلزمات الأساسية وتهالك الكثير من الأجهزة الطبية مما يتسبب فى معاناة المرضى ماديا ونفسيا فضلا عن تكبدهم السفر والمشقة وتردى حالتهم.

 

ويشاركه الرأى أحد العاملين فى مستشفى إدفو العام رفض ذكر إسمه أن الكثير من الحالات المرضية والحوادث التى تستقبلها مستشفى إدفو العام تحول بعد فترة وجيزة لمستشفى أسوان الجامعى أو مستشفى الأقصر الدولى فعلى سبيل المثال يتم تحويل مرضى الكسور المضاعفة، والإصابات التى لها علاقة بجراحة المخ و الأعصاب وحالات نزيف بالمخ و كسور الجمجمة و غيرها وأى حالة لايوجد لها كمية الدم اللازم بالمستشفى وأى حالة تعانى من انخفاض الهيموجلوبين تحول لمستشفى أخر.

 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الضوى عرفة، مدير مستشفى إدفو العام، إن إدارة المستشفى تبذل قصارى جهدها لتقديم الرعاية الطبية المتميزة للمرضى، مؤكداً على خلو المستشفى من أى قوائم انتظار مسجلة فى الوقت الحالى.

 

وأضاف لـ"اليوم السابع" إن كل الخدمات الطبية والعمليات الجراحية تجرى فى المستشفى بانتظام رغم الإمكانيات المتاحة، لافتاً إلى وجود مستشفى إدفو العام فى مبنى مستشفى الحميات وأن مستشفى مستشفى إدفو العام تخدم ثلثى سكان محافظة أسوان.

 

وأشار مدير مستشفى أدفو العام إلى أن نقص المستلزمات الطبية هى مشكلة غير مقتصرة على مستشفى أدفو العام، وأن هناك نقص فى المستلزمات الطبية فى العديد من المستشفيات وأضاف بأن مستشفى ادفو العام تطلب احتياجها من مديرية الشئون الصحية بأسوان ويتم توفيرها بقدر المستطاع.

 

 

مستشفي ادفو (1)
مستشفي ادفو 

 

مستشفي ادفو (2)
مستشفي ادفو 

 

مستشفي ادفو (3)
مستشفي ادفو 

 

مستشفي ادفو (4)
شكاوى من تعطل الاجهزة ونقص المستلزمات بالمستشفى
 
مستشفي ادفو (5)
مستشفى إدفو العام تخدم ثلث المحافظة 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة