خالد صلاح

صور.. القليوبية تعود للخريطة السياحية من جديد.. إنشاء "ممشى أهل مصر" فى بنها بتكلفة 19 مليون جنيه.. وتوجيهات رئاسية بفتحه مجانًا للمواطنين.. والقناطر الخيرية تدخل حيز التطوير بـ 2 مليار جنيه

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 05:00 ص
صور.. القليوبية تعود للخريطة السياحية من جديد.. إنشاء "ممشى أهل مصر" فى بنها بتكلفة 19 مليون جنيه.. وتوجيهات رئاسية بفتحه مجانًا للمواطنين.. والقناطر الخيرية تدخل حيز التطوير بـ 2 مليار جنيه القناطر الخيرية
القليوبية إبراهيم سالم
إضافة تعليق

خطة متكاملة تسعى محافظة القليوبية فى تطبيقها على أرض الواقع لعودة الروح السياحية إلى المحافظة من جديد وتحقيق أكبر استفادة من نهر النيل الذى يحتضن المحافظة بفرعيه، ووضع المحافظة بمكانتها التى كانت عليها مسبقًا، لتصبح معشوقة الملوك والرؤساء من جديد، حيث أنها كانت المكان المفضل لعدد كبير من الملوك والرؤساء بداية من عهد محمد على حتى الآن.

 

واستعرض الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، خطة تطوير شاملة لممشى النيل الجديد ببنها إلى جانب تطوير القناطر الخيرية لإعادة وضع المحافظة لمكانها الطبيعى على خريطة السياحة وتحقيق الاستغلال الأمثل من النيل، إلى جانب استعراض امكانيات المحافظة فى التمويل وموقف المستثمرون الأجانب والمصريين من العملية.

فى البداية، تفقد الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، الممشى المقام على نهر النيل بمدينة بنها والذى يبلغ طوله 1850م ويتم إنشاؤه بتكلفة 19 مليون جنيه ليكون متنفسا لأهالى مدينة بنها والقرى المجاورة للاستمتاع بنهر النيل. وناقش المحافظ الأعمال التى تم تنفيذها حتى الآن، وكذلك الخطة التنفيذية التى يتم عملها على الممشى من جانب نهر النيل.

 

 ومن ناحيته، قال المهندس طلعت سلطان، مدير مشروع ممشى النيل ببنها، أن ممشى النيل تم البدء فيه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا "الرئيس عاوز كل مواطن يبقى له حق فى النيل والتمتع به مجانا، مش يدفع دم قلبه علشان يتمتع بالمنظر"، مشيرا إلى أن الممشى سيتم افتتاحه مجانا أمام المواطنين، إلى جانب عمل مجموعة من الأكشاك لتقديم خدمة للمواطنين وعدم تركهم فريسة لجشع أصحاب المحلات.

 

وأضاف "سلطان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير خلال مدة من 6: 8 أشهر، مشيرا إلى أن الاسم الرسمى للمشى سيكون "ممشى أهل مصر"، حيث أن المشروع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ومن ناحية أخرى، أوضح المحافظة، أن المحافظة تضع خطة لتطوير القناطر الخيرية بالاتفاق بين المحافظة ووزارتى الآثار والاستثمار، حيث سيتم تطوير منطقة الشاليهات السياحية، ومنطقة الحدائق كاملة مع الإبقاء على ما بها من أشجار تمثل التاريخ العريق، إلى جانب إقامة متحف دولى باستثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه.

 

وأعلن الدكتور علاء عبد الحليم، عن وضع أول مخطط علمى لتطوير القناطر الخيرية لتكون على خريطة السياحة الداخلية والخارجية، مشيرًا إلى أن مشروع تطوير "القناطر الخيرية" يتضمن إقامة مناطق سياحية فريدة واستغلال جميع المبانى الأثرية للترويج للمدينة.

وبدوره قال رجب النقيدى، رئيس مدينة القناطر الخيرية، أن الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية من المقرر أن يستقبل وفدًا صينيًا برئاسة رئيس جمعية رجال الأعمال الصينية ورئيس إدارة مجموعة شنجهاى للاستثمار بالصين، ووفدًا مصريًا برئاسة الدكتور هانى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين بالصين الأربعاء المقبل، لاستعراض مقترحات تعزيز الفرص الاستثمارية بمنطقة الشاليهات، ومنطقة حديقة عفلة، وقد تم عرض فيلم تسجيلى عن القناطر الخيرية.

 
 

 


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

هو القليوبية بنها بس

من افقر واسوء محافظات مصر وكل اهتمام الدولة ببنها خلاص يسموها محافظة بنها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة