خالد صلاح

شقة كاملة X أوضة واحدة.. حلول مبتكرة للمساحات الصغيرة

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 07:00 ص
شقة كاملة X أوضة واحدة.. حلول مبتكرة للمساحات الصغيرة غرفة مزدوجة فى مكان واحد
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
نظرًا لتزايد عدد سكان العالم وازدياد الكثافة السكانية يراهن العالم فى الفترة المقبلة على فن استغلال المساحات الصغيرة، وأصبح هذا هو الشغل الشاغل لمصممى ومهندسى الديكور الذين يتفنون فى ابتكار حلول ذكية تضاعف من المساحة المتوفرة.
 
وإلى جانب الأثاث الذكى متعدد الاستخدامات كالأريكة التى تتحول إلى سرير أو الأريكة المدمج بها مكتبة أو طاولة قهوة، وضع مصممو الديكور العديد من الأفكار لتضمين أكثر من غرفة فى مساحة غرفة واحدة، مع الحفاظ على الخصوصية.
 
ومن أبرز مجلات الديكور اخترنا 5 تصميمات لغرف نوم جمعت أكثر من غرفة معها لتجعلك تستمتع بشقة كاملة فى مكان واحد.
 
السرير أعلى الدولاب وحوض للوجه
السرير أعلى الدولاب وحوض للوجه
 
فى غرفة النوم هذه يوجد سرير ومكتب ودولاب وحوض للوجه ومكتبة فى ركن واحد من الغرفة أما الركن الآخر فيمكن أن يضم المكونات نفسها مع الفصل بستارة أو فاصل للغرفة للحفاظ على الخصوصية، أو يمكن أن تضع فيه مكونات غرفة معيشة كتلفزيون وأريكة وكرسى. 
 
السرير فوق مكتب للعمل
السرير فوق مكتب للعمل
 
فى هذه الغرفة تتوفر مساحة للعمل وأخرى للنوم مع الحفاظ على الخصوصية لمن يعمل ولمن ينام أيضًا، حيث يمكن لشخصين أن يقضوا وقتًا هادئًا فى الغرفة دون أن يشعروا بوجود شخص آخر.
 
سرير علوى وغرفة معيشة أسفله
سرير علوى وغرفة معيشة أسفله
 
فى هذه الغرفة تم توفير مساحة للنوم ومساحة أيضًا لتخزين الملابس فى الركن العلوى من الغرفة، فيما تتمتع فى الأسفل بغرفة معيشة كاملة بتلفزيون وأريكة وطاولة قهوة ومكتبة مع وجود مساحة خالية رائعة.
 
سرير فوق مكتبة وأريكة للجلوس
سرير فوق مكتبة وأريكة للجلوس
 
هذا التصميم يمنحك 3 أماكن مختلفة لقضاء الوقت مع قدر مناسب من الخصوصية فبإمكانك أن تجلس على الكرسى لتستمتع بالقراءة أو تناول مشروب، ويمكنك استضافة أشخاص آخرين فى منطقة للاستقبال أسفل السرير حيث يوجد أريكة وطاولة قهوة وفى الأعلى هناك سرير مريح. كما تتوفر مساحة للتخزين ومكتبة.
 
سرير وغرفة معيشة في المكان نفسه
سرير وغرفة معيشة في المكان نفسه
 
هذا النموذج يوفر مكان أنيق ومريح للنوم مع غرفة معيشة كاملة ومساحة خالية مريحة للعين وتسمح بحرية الحركة.

إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة