خالد صلاح

حملة "احساسك نعمة" تبدأ بتدريب الأطباء على تشخيص التهاب الأعصاب الطرفية

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 06:15 م
حملة "احساسك نعمة" تبدأ بتدريب الأطباء على تشخيص التهاب الأعصاب الطرفية حملة احساسك نعمة تبدا اليوم
كتبت أمل علام
إضافة تعليق

بدأت اليوم الثلاثاء، الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية "احساسك نعمة"، بالبدء فى تدريب مقدمى الخدمة الطبية على كيفية الكشف المبكر، وتشخيص حالات التهاب الأعصاب الطرفية وطرق العلاج.

 

يستمر التدريب على مدار 5 أيام بالمعهد القومى للتدريب التابع لوزارة الصحة بالعباسية، ويستهدف تدريب 800 من أعضاء الفريق الطبى، وتولى التدريب اليوم الدكتور أحمد السبعاوى،

 

أخصائى الغدد الصماء بالمعهد القومى لأمراض السكر والغدد الصماء، زميل الجمعية الأمريكية لأطباء الغدد الصماء.

 

وكانت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد قد أعلنت منذ أيام عن إطلاق الحملة القومية لإلتهاب الأعصاب الطرفية تحت شعار "احساسك نعمة"، والتى قامت تحت إشرافها، وبمشاركة المعهد القومى للسكر، والجمعية المصرية للقدم السكرى والجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب.

 

تستهدف الحملة علاج ما يقرب من 200 ألف مريض عن طريق قوافل علاجية تقدم الكشف والعلاج والتوعية للمرضى، إضافة إلى تدريب مقدمى الخدمة الطبية للتشخيص المبكر وعلاج المرض، وعمل حملات توعية، وتوزيع مواد تثقيفية وتعليمية على الصيدليات.

 

وأشارت الإحصائيات، إلى أن 70% من مرضى السكر يعانون من التهاب الأعصاب الطرفية، وهو المرض الذى يسبب آلام باليدين والقدمين، ويصل إلى انعدام الاحساس فى الأطراف، وقد يصل الأمر إلى البتر إذا لم يتلقى المريض العلاج اللازم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة