خالد صلاح

تعرف على تفاصيل مقترح بقانون لإنشاء "مفوضية للرعاية الصحية"

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 03:00 ص
تعرف على تفاصيل مقترح بقانون لإنشاء "مفوضية للرعاية الصحية" النائب بسام فليفل
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

تقدم النائب بسام فليفل، بمقترح بقانون خاص بإنشاء "المفوضية الوطنية العليا للرعاية الصحية والمستشفيات"، يهدف لتحديد كل مسئوليات المؤسسات الصحية على جميع الجمهورية تحت رعاية المفوضية الوطنية العليا للرعاية الصحية على مستوى الجمهورية.

وذلك من خلال توحيد كل الاعتمادات المالية الخاصة بكل المؤسسات والهيئات الصحية بالجمهورية، على أن تكون مسئولية المفوضية وتحت تصرفها، والإشراف عليها، وذلك بهدف تحسين الخدمة الصحية والطبية والعلاجية للمواطن المصرى.

ومن خلال المقترح تُنشأ مفوضية تسمى "المفوضية الوطنية العليا للرعاية الصحية والمستشفيات" تكون مختصة بالإشراف الفنى والمالى والرقابى على جميع المستشفيات وجودة الرعاية الصحية وأيًا كانت تبعيتها لأى جهة، تكون مسئوليتها التخطيط ومتابعة التنفيذ والإشراف على الأداء بكل المنشآت الصحية على مستوى الجمهورية، مع ضرورة فصل التمويل عن تقديم الخدمة.

وتحدد هذه المفوضية احتياجات الرعاية الصحية استراتيجيًا وقوميًا وإقليميًا، وذلك من خلال وضع خطط التطوير للمنظومة الصحية المصرية قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، وذلك فى حدود النسبة التى أقرها الدستور، على أن يتم إعداد رؤية تنفيذية لآليات الرقابة على أداء المنشآت الصحية على مستوى الجمهورية، وتوزيع الأطباء والتخصصات بالتوزيع العادل بالتوازن بين كل الهيئات والمؤسسات الصحية على مستوى الجمهورية.

 

 

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم ارابيسك

هو ده البرلمانى المشرع

اضافة الى مشاهدتى للنائب فى الخدمات الجماهيرية . اضف مدى اعجابى بدوره المستمر والنشط فى مجال المقترحات والتشريعات . الشكر من أجا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة