خالد صلاح

لتجار التجزئة ..

بعد غد.. غرفة القاهرة التجارية تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 11:00 م
 بعد غد.. غرفة القاهرة التجارية تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
أ ش أ
إضافة تعليق

تنظم غرفة القاهرة التجارية بعد غد الخميس ندوة عن ضريبة القيمة المضافة لتجار التجزئة؛ لتوعية المجتمع التجارى بتفاصيل هذه الضريبة .

 

و تتناول الندوة المرحلة الانتقالية لتطبيق الضريبة ، فرض الضريبة واستحقاقها، أسعار الضريبة، سلع وخدمات الجدول، التسجيل وإلغاء التسجيل، الفواتير والإقرارات والإخطارات، خصم الضريبة وردها والإعفاء منها، ضريبة الجدول، تحصيل الضريبة، اللجان الداخلية ولجان الطعن، المخالفات وحالات التهرب وعقوبتها وجدول السلع والخدمات المرافق للقانون

وقال المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة  فى بيان اليوم الثلاثاء"إنه تم توجيه الدعوة للشعب التجارية المنتسبة للغرف فى مختلف الأنشطة لحضور الندوة والمشاركة فى الحوار المفتوح حول هذه الضريبة  لزيادة التوعية وتوجيه التساؤلات و الاستفسارات التى يرغبون فى توضيحها لتفادى أى مشاكل قد تنتج من وراء تطبيق هذه الضريبة وتنعكس سلبيًا على التجارة ومدى سيرها بالسوق " .

وأضاف العربي: "أننا نسعى عن طريق الغرفة إلى توعية التجار بمثل هذه الضريبة وما يتعلق بها من بعض التفاصيل والاستفسارات التى قد تغيب عن بعضهم"، مؤكدا حرص مجلس إدارة الغرفة على زيادة وعى التجار بالخدمات التى يتم تقديمها ومدى تأثيرها من خلال متخصصين فى المجالات المختلفة لهذه الخدمات لتوضيح الصورة كاملة والرد على التساؤلات والاستفسارات التى تدور فى ذهن التجار خاصة فى مجال التجزئة .

وأشار إلى أن توضيح كافة التفاصيل حول ضريبة القيمة المضافة أمام منسبى الغرفة يجنب السوق مشاكل عديدة فى آليات تطبيقها أو متطلباتها نتيجة معرفة التجار ما لهم وما عليهم فيما يتعلق بها.

وتوقع العربى أن تشهد الندوة حضورا مكثفا من التجار رغبة منهم فى معرفة تفاصيل هذه الضريبة والاستفسار عن تساؤلاتهم عنها من المتخصصين حتى يكون تطبيقها سليمًا ويعطى كل طرف حقه دون الدخول فى مشاكل تعرقل مسيرة العمل وتؤثر على العملية التجارية بالسوق .

ولفت إلى أن هذه الندوة تم الترتيب لها بحيث تكون مفيدة لتجار التجزئة لأنها ستتناول ضريبة القيمة المضافة بمحتوياتها ومضمونها وسبل تطبيقها وكل ما يتعلق بها مع فتح حوار نقاشى بين المتخصصين فى ضريبة القيمة المضافة والتجار فى مختلف الأنشطة وتوضيح رؤية كل قطاع على حده فيما يتعلق بهذه الضريبة..مؤكدا أنه سيتم تلقى المقترحات من القطاعات المختلفة حول هذه الضريبة ومناقشتها بشكل موضوعى وتبادل أطراف الحديث بين أصحاب الأنشطة والمتخصصين عن تفاصيل ضريبة القيمة المضافة وآليات تطبيقها فى الأنشطة المختلفة.

وقال العربي: "إن هذه الندوة تأتى من ضمن سلسلة الندوات التى تنظمها الغرفة لمنتسبيها فى المجالات المختلفة وتوعيتهم بالخدمات التى تقدمها الجهات الرسمية المتنوعة، حيث نظمت العديد من الندوات والمؤتمرات والاجتماعات بدعوة المسئولين فى الجهات المختلفة فى الفترة الماضية؛ لفتح لغة حوار مع التجار حول الخدمات الحكومية المختلفة والرد على الاستفسارات بشكل مباشر".

وأضاف: "أنها تأتى أيضا ضمن خطة الغرفة التى تتضمن تنظيم الفعاليات سواء ندوات أو مؤتمرات واجتماعات ولقاءات مع المسئولين بالجهات المختلفة خلال المرحلة القادمة، حيث إن الغرفة تعد حلقة الوصل بين منتسبيها و الجهات الحكومية والرسمية المختلفة".

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة