خالد صلاح

مشكلة صحية تبدأ بألم شديد وتدمر قدراتك الإنجابية فى 6 ساعات.. اعرفها

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 12:00 م
مشكلة صحية تبدأ بألم شديد وتدمر قدراتك الإنجابية فى 6 ساعات.. اعرفها صحة الرجل - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
هناك بعض المشكلات الصحية التى تحتاج لتدخل سريع لإنقاذها قبل أن تتطور وتنتهى بمضاعفات أى رجل فى غنى عنها، ولعل من بينها ما تحدث عنه الدكتور على مهران، استشارى أمراض الذكورة والعقم بجامعة أسيوط، قائلا، "عندما تفاجأ بتورم مصحوب بألم شديد فى الخصية يجب أن تسرع لأقرب مستشفى".
 
 
وأضاف مهران، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا الأمر قد يشير للإصابة بالتواء الخصية، وهو ما يحتاج لتدخل فورى وعاجل، فقد يؤدى إلى ضمور الخصية، موضحاً أن أسبابه عادة ما تكون التعرض للصدمات أو حركة مفاجئة أدت إلى التفاف الخصية حول نفسها، وبالتالى اختلاط فى الحبل المنوى، فيتوقف وصول الدم فى الخصية، وإن مر عليها 6 ساعات فى هذا الوضع يحدث بها ضمور. 
 
وأكد استشارى أمراض الذكورة والعقم أن هذا الأمر يضر القدرة الإنجابية كثيراً، وإذا حدث الضمور يكون فى ناحية واحدة عادة، وتظل الخصية الأخرى فعالة ولكنها تنتج وحدها الحيوانات المنوية، لذا يوصى باستشارة الطبيب لاتخاذ الإجراءات المناسبة والتى تكون عادة بالتدخل الجراحى السريع لإنقاذ الموقف.

إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة