خالد صلاح

"مجلس الأعمال" يقرر إنشاء شركة مساهمة لتنمية التجارة بين مصر ورومانيا

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 04:03 م
"مجلس الأعمال" يقرر إنشاء شركة مساهمة لتنمية التجارة بين مصر ورومانيا أحمد السكرى
كتب هانى الحوتى
إضافة تعليق

أعلن أحمد السكرى رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الرومانى، عن إنشاء شركة مساهمة لتنمية التجارة بين مصر ورومانيا، داعيا رجال الأعمال الراغبين فى المساهمة بالشركة، لفتح فرص جديدة لزيادة الصادرات والاستثمارات المشتركة، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الرومانى ظهر اليوم الاثنين بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين.

ووفقا لبيانات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تبلغ عدد المشروعات الرومانية في مصر نحو 60 مشروعاً برأسمال مصدر وقدره 223.9 مليون دولار، وتبلغ إجمالي قيمة مساهمة الاستثمارات الرومانية في مصر نحو 880.3 مليون دولار (ما نسبته 39% من رأس المال المصدر)، حيث تحتل رومانيا المرتبة 40 بين الدول المُستثمرة في مصر.

وتوزع الاستثمارات الرومانية فى مصر بين  8 مشروعات سياحية برأس مال مصدر 212.04 مليون دولار، 14 مشروع صناعى برأس مال مصدر 9.08 مليون دولار، 24 مشروع خدمى برأس مال مصدر 1.78 مليون دولار، 8 مشروعات بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برأس مال مصدر 0.85 مليون دولار، 5 مشروع إنشائية برأس مال مصدر 0.17 مليون دولار، مشروع زراعى برأس مال مصدر 0.04 مليون دولار.                                                            

فيما تبلغ الاستثمارات المصرية فى رومانيا، 1690 مشروع بإجمالى مساهمات 45.2 مليون دولار.

وتحظي مصر بالمرتبة 23 بين أهم 30 دولة مُسجلة ومستثمرة في رومانيا وترتكز أهم المجالات الاستثمارية التي تستثمر فيها رؤوس الأموال المصرية في مجال الصناعات الهندسية والتكنولوجية ، الصناعات الكيماوية ، ومستلزمات التعبئة والتغليف  والخدمية وأخري.

وعلى الرغم من كثرة عدد المشروعات الاستثمارية المسجلة تحت استثمارات مصرية، إلا أن أغلبها ليست مقامة فعلياً في مجالات الصناعة والخدمات .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة