خالد صلاح

رئيس مدينتى ملوى وبنى مزار يتابعان أعمال تطهير مخرات السيول وصيانة المدارس

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 12:52 م
رئيس مدينتى ملوى وبنى مزار يتابعان أعمال تطهير مخرات السيول وصيانة المدارس رئيس مركز ملوى
كتب فريق المحافظات
إضافة تعليق
تابع العميد فادى وديع نقولا رئيس مركز ملوى بالمنيا، أعمال تطهير مخرات السيول بالقرى، وذلك للت أكد من إزالة الحشائش والعوائق منها والوقوف على مدى صلاحيتها لتصريف المياه فى حالة حدوث سيول أو أى أمطار خلال فصل الشتاء القادم.
 
يأتى ذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بمراجعة كافة مخرات السيول وجميع الأماكن التى من المتوقع أن تتعرض لسيول، مع التطهير الكامل للمخرات وإزالة أى عوائق تعترض وصول السيل للمجرى مع مراجعة كافة المعدات الثقيلة والسيارات ومعدات الإنقاذ النهرى ومراجعة كافة وسائل الإعاشة التى يجب توافرها من "بطاطين ـ خيام ـ مراتب ـ أقمشة"، هذا وتضم الوحدة المحلية لمركز ملوى خمس مخرات صناعية ومخر واحد طبيعي.
 
كما تابع إسماعيل الفحام رئيس مركز بنى مزار بالمنيا، أعمال الصيانة والتجهيزات التى تتم داخل المدارس بقرية بنى على استعداداً لاستقبال العام الدراسى الجديد والوقوف على مدى مطابقتها للقانون ومتابعة مستوى الخدمات.
 
يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات محافظ المنيا، بالمرور على المدارس على مستوى كل مركز والقرى التابعة له للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى الجديد وحصر الاحتياجات والمستلزمات بكل مدرسة لتوفيرها خلال اقرب وقت ممكن ضماناً لتقديم خدمة تعليمية تليق بأبنائنا الطلاب والارتقاء بالمنظومة التعليمية.
 
من جانب أخر، أزالت الوحدة المحلية 25 حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرية طمبو التابعة للوحدة المحلية لقرية القيس وذلك خلال حملة انضباطية نظمتها إدارة الازالات والإشغالات بديوان الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذاً لتوجيهات اللواء قاسم حسين بالحفاظ على رقعة الأراضى داخل زمام المركز وإزالة اى حالة تعد فى مهدها.
 
أسفرت الحملة عن إزالة حالتين طرق على مساحة 250م2 و 5 حالات وحدة محلية على مساحة 620 م2 و 7 حالات إصلاح زراعى على مساحة 6 قيراط و12 سهم و11 حالة زراعة على مساحة 8 قيراط و12 سهم.
 
ووجه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا بتكثيف أعمال النظافة العامة وتجميل الميادين وأعمال التشجير بجميع مراكز المحافظة، بالتعاون مع أهالى القرى بهدف تفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية من اجل الارتقاء بالمجتمع.
 
وشدد على رؤساء المراكز بضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة بالقرى وذلك باستخدام المعدات المتاحة على مدار اليوم حيث يتم نقلها من والى المقالب الوسيطة والعمومية بالظهير الصحراوى.
 
وتواصل الوحدات المحلية بمراكز المحافظة جهودها فى أعمال النظافة ورفع الازالات والإشغالات ومتابعة حالة النظافة العامة بالشوارع الرئيسية.
 
ففى مركز ديرمواس، نفذت الوحدة المحلية بقيادة المهندس على غلاب رئيس المركز، حملة نظافة ورفع مخلفات وتسوية مدخل المدينة من ناحية الجنوب ضمن أسبوع النظافه والتجميل والتشجير بالتعاون بين جمعية تنمية المجتمع والوحده المحلية بتل بنى عمران حملة نظافه ورفع اشغالات.
 
وفى مركز المنيا نفذت الوحدة المحلية، حملة نظافة شملت رفع القمامة والمخلفات الصلبة من نقاط التجميع بقرى صفط الخمار ودمشاو هاشم والعبيد، وتم تطهير ترعة سرى باشا، إضافة إلى رفع الاتربة والمطبات من القرى.
 
أما فى مركز مطاى تابع اللواء ناصر فتحى رئيس المركز حملة التشجير بمدخل ديرمواس من ناحية الشمال ضمن اسبوع النظافه والتجميل والتشجير، كما نفذت الوحدة المحلية حملة لإزالة الاشغالات بشارعى زمزم وشارع الثورة بالمدينة.
41421573_325400148028430_1356803666572476416_n
 
رئيس مركز ملوى بالمنيا يتابع أعمال تطهير مخرات السيول (1)
رئيس مركز ملوى بالمنيا يتابع أعمال تطهير مخرات السيول

 

رئيس مركز ملوى بالمنيا يتابع أعمال تطهير مخرات السيول (2)
رئيس مركز ملوى بالمنيا يتابع أعمال تطهير مخرات السيول

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة