أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الإجازة فى مصر لها طعم تانى.. المعالم السياحية والأثرية والمشروعات القومية تجذب المصريين فى الخارج.. مصريون فى الخارج لـ"اليوم السابع": بنقضى إجازتنا فى بلدنا كل سنة وأولادنا بيحكوا عنها لأصحابهم الأجانب

السبت، 01 سبتمبر 2018 12:00 م
صور.. الإجازة فى مصر لها طعم تانى.. المعالم السياحية والأثرية والمشروعات القومية تجذب المصريين فى الخارج.. مصريون فى الخارج لـ"اليوم السابع": بنقضى إجازتنا فى بلدنا كل سنة وأولادنا بيحكوا عنها لأصحابهم الأجانب المصريون بالخارج يقضون إجازتهم بمصر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بهجت العبيدى: قضاء إجازة المصريين بالخارج إجازاتهم بالوطن له فوائد كثيرة

جيهان جادو: المصريون بالخارج يحرصون على قضاء إجازتهم بمصر رغم تكلفة أعباء السفر

علاء ثابت: بنجيب ولادنا معانا عشان يعرفوا مصر وتاريخها

 

"إجازتنا فى مصر طعم تانى" شعار رفعه المصريون فى الخارج، الذين يحرصون كل عام على العوده لوطنهم الأم فى الصيف لقضاء الإجازة بين الأهل والأصدقاء وزيارة الأماكن الأثرية والشواطئ الخلابة بالمدن الساحلية.

 

ورغم سنوات الغربة التى أبعدتهم عن وطنهم الأم إلا أنهم كل عام يحرصون للعودة لذكريات الماضى اشتياقا لوطنهم والأماكن التى تربوا فيها والمناطق السياحية التى خلدت ذكرياتهم، وأيضا فى رسالة منهم لربط أبناء الجيل الثانى والثالث بالوطن الأم وتعزيز قيم الولاء والانتماء فيهم.

المصريون فى الخارج والإجازة الصيفية فى مصر

وفى هذا السياق، قال بهجت العبيدى، الكاتب المصرى المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصرى بالخارج، إن المصريين فى الخارج يحرصون على قضاء إجازاتهم الصيفية فى الوطن، وذلك لزيادة أواصر العلاقات الأسرية من ناحية، وربط أبناء الجيل الثانى والثالث بالوطن من ناحية ثانية.

 

وأشار العبيدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن المصريين بالخارج يقضون جزء من هذه الإجازة بين الأهل والأصدقاء، وهى ضمن أهم دوافع قضاء الإجازة الصيفية فى مصر، ويقتطعون وقتا من إجازاتهم لقضائها على الشواطئ المصرية المختلفة والتى يفتقدها الغالبية العظمى من المصريين فى محل إقامتهم فى الخارج.

 

زيارة المعالم السياحية

وأضاف الكاتب المصرى المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصرى بالخارج، أن هناك حرصا شديدا من مصريى الخارج لزيارة المعالم السياحية المصرية أثناء قضائهم للعطلة الصيفية، خاصة للأسر التى وُلِدَت ابناؤها ونشأت فى بلاد المهجر الغربى، والذين يتلقون فى مراحله التعليمية جزء مفصلا عن الحضارة المصرية، وهو ما يمثل دافعا لهؤلاء الأبناء ولتلك الأسر للحرص على زيارة المعالم السياحية المختلفة وخاصة التاريخية منها.

واختتم بهجت العبيدى تصريحاته، مؤكدا على أن زيارة المصريين الخارج لمصر وقضاء إجازاتهم الصيفية فى الوطن، يكون له العديد من الفوائد؛ منها الاقتصادية بضخ عملة أجنبية فى شرايين الاقتصاد المصرى، ومنها فوائد اجتماعية بتأكيد الأواصر العائلية بين مصريى الخارج والأهل فى الداخل، ومنها فوائد وطنية بترسيخ الولاء والانتماء فى نفوس الأجيال الجديدة من المصريين الذين نشئوا فى مجتمعات مختلفة، ومنها فوائد سياحية حيث أن مصريى الخارج يعودون إلى دول إقامتهم وقد حملوا مادة من الأماكن التى قاموا بزيارتها يعرضونها على زملائهم وأصدقائهم فى بلدان الإقامة وهو ما يمثل دافعا للجنسيات المختلفة لزيارة مصر، وهو أيضا ما يعكس صورة مشرقة عن مصر.

 

تكلفة أعباء السفر

وفى نفس السياق، قالت الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس الحى بفرساى فى فرنسا، ومن أبناء المصريين فى الخارج، أن المصريين بالخارج يحرصون على قضاء إجازتهم داخل مصر برغم تكلفهم أعباء السفر وارتفاع أسعار تذاكر الطيران، مؤكدة على أن اجازتهم فى وطنهم الأم شيء يستحق منهم الكثير.

وأضافت عضو مجلس الحى بفرساى فى فرنسا، ومن أبناء المصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غالبية المصريين بالخارج يقضون إجازتهم وسط العائلة لأنهم يفتقدون فى غربتهم المناخ العائلى ومنهم من يرغب فى الشعور بعدم الانفصال عن مصر وينتظر شهور الإجازة ليعود لوطنه الأصلى.

 

الأماكن الأثرية ضمن اهتمامات المصريين فى الخارج

وأشارت جادو، إلى أن من أهم الأماكن التى يحرص عليها المصريين بالخارج فى زيارتهم لمصر هى الأماكن الأثرية التى دائما ما يشعروا بالفخر لزيارتها لأنها تعد تاريخهم وحضارتهم التى يتباهون بها أمام العالم أجمع، كما أنهم يحرصون على التقاط الصور التاريخية لكل المزارات السياحية كى يتحاكون عن وطنهم عند عودتهم لذلك يعد المصرى بالخارج خير سفيرا لبلده وأيضا يلعب دورا هاما فى مجال تنشيط السياحة.

وقالت عضو مجلس الحى بفرساى فى فرنسا، إنه من خلال صورهم وقصصهم عن تاريخ مصر يكونوا لغيرهم مصدر جذب سياحى هام لمصر، لافتة إلى أنه يحرص مصريو الخارج على زيارة السياحة الدينية لأنها تعد بالنسبة لهم شيئا مقدسا لا يمكن الاستغناء عنه.

 

المشروعات القومية تجذب المصريين فى الخارج

من جانبه، قال علاء ثابت عمدة المصريين فى برلين، ومن أبناء الجالية المصرية فى برلين بألمانيا، إنه يحرص كل عام على قضاء الإجازة بوطنه الأم مصر.

 

وأضاف ثابت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يحرص كل إجازة على اصطحاب أبناءه وأسرته لزيارة مصر والتعرف على معالمها السياحية والمشروعات القومية التى تنفذها الدولة لتعزيز قيم الولاء والانتماء فى أبناءه.

وأشار عمدة المصريين فى برلين، إلى أنها يحرص كل عام خلال قضاء أجازته فى مصر على زيارة قناة السويس الجديدة مع أسرته للتعرف على الإنجازات والمشروعات التى تنفذها الدولة، فضلا عن زيارة الأماكن السياحية الاهرامات والحسين وخان الخليلى وغيرها.

 

واختتم ثابت حديثه: "بنجيب ولادنا معانا عشان يعرفوا مصر وتاريخها ويحرص إنى تكون معايا دنيا بنتى اللى بترجع ألمانيا تحكى لصحابها الألمان عن مصر ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة