خالد صلاح

قبل 24 ساعة على انطلاق البريميرليج.. صفقات نارية تنتظر التوهج بالدورى الإنجليزى 2018-2019.. محرز يتطلع لإنجازات جديدة مع مان سيتى.. أليسون وكيتا وشاكيرى لفك عقدة ليفربول.. وكيبا وكوفاسيتش وجورجينيو أسلحة تشيلسى

الخميس، 09 أغسطس 2018 03:00 م
قبل 24 ساعة على انطلاق البريميرليج.. صفقات نارية تنتظر التوهج بالدورى الإنجليزى 2018-2019.. محرز يتطلع لإنجازات جديدة مع مان سيتى.. أليسون وكيتا وشاكيرى لفك عقدة ليفربول.. وكيبا وكوفاسيتش وجورجينيو أسلحة تشيلسى صفقات ليفربول
كتب – مروان عصام
إضافة تعليق

حرصت الأندية الإنجليزية على إبرام العديد من الصفقات القوية قبل انطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" لتحقيق طموحاتها فى الموسم الجديد 2018/2019.

وتتنوع طموحات أندية الدورى الإنجليزى فى الموسم الجديد ما بين الحصول على لقب "البريميرليج" وإنهاء المشوار فى المربع الذهبى المؤهل للمشاركة فى دورى ابطال اوروبا، والمنافسة على احتلال أحد المراكز المؤهلة لبطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج" أو تفادى الهبوط لدورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

التقرير التالى يسلط الضوء على أبرز التعاقدات التى أبرمتها أندية البريميرليج والمتوقع تألقها فى النسخة الجديدة من المسابقة..

رياض محرز

تعاقد نادى مانشستر سيتى مع النجم الجزائرى رياض محرز لمدة 5 سنوات قادماً من ليستر سيتى فى صفقة كلفت خزينة النادى 68 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب أفريقى وعربى، بعد انتظار دام عامين من جانب اللاعب لإتمام الصفقة، بعد تعنت مسئولى ليستر سيتى فى حسم التعاقد فى أكثر من مناسبة.

رياض محرز يعد من أبرز اللاعبين العرب فى السنوات الأخيرة وساهم فى حصول ليستر سيتى على لقب الدورى الإنجليزى عام 2016، كما توج فى العام ذاته بجائزة أفضل لاعب فى "البريميرليج"، وأفضل لاعب بأفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" وهيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

رياض محرز
رياض محرز

 

صفقات نارية فى ليفربول

تعاقد نادى ليفربول، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، مع أليسون حارس منتخب البرازيل ونادى روما الإيطالى فى صفقة قياسية كلفت خزينة "الريدز" 63 مليون يورو.

وشارك أليسون، صاحب الـ25 عاماً مع منتخب البرازيل، فى بطولة كأس العالم التى اختتمت مؤخراً فى روسيا وشهدت تأهل منتخب "السيليساو" لدور الثمانية، علماً بأنه خاض 49 مباراة مع روما فى كل المسابقات خلال الموسم المنصرم.

صفقات ليفربول الجديدة
صفقات ليفربول الجديدة

كما ضم ليفربول شيردان شاكيرى لاعب وسط منتخب سويسرا ونادى ستوك سيتى مقابل 15 مليون يورو. ويعد شاكيرى، صاحب الـ26 عاماً، من أفضل لاعبى الوسط فى الدورى الإنجليزى، كما شارك مع منتخب بلاده فى بطولة كأس العالم التى أقيمت مؤخراً بروسيا قبل أن يودع البطولة من دور الـ16.

واستهل الريدز موسم الانتقالات بشراء نابى كيتا من لايبزيج، والذى وقع عقود انتقاله فى الموسم الماضى مقابل 60 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب أفريقى فى التاريخ وقتها قبل أن يحطم محرز رقمه القياسى.

 

أسلحة جديدة فى تشيلسى

تعاقد نادى تشيلسي مع جورجينيو، لاعب وسط نابولى الإيطالى، لمدة خمس سنوات، فى صفقة كلفت خزينة النادى اللندنى أكثر من 60 مليون يورو، بعد منافسة مع مانشستر سيتى.

يذكر أن جورجينيو انضم لنابولى عام 2014 قادماً من هيلاس فيرونا، وخاض مع فريق الجنوب الإيطالى 160 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف.

جورجينيو
جورجينيو

 

ونجح العملاق اللندنى فى اللحظات الأخيرة من الميركاتو، الذى يغلق مساء اليوم، فى ضم كيبا من أتلتيك بلباو مقابل 80 مليون يورو ليصبح أغلى حارس مرمى فى التاريخ، كما تعاقد مع ماتيو كوفاسيتش من ريال مدريد على سبيل الإعارة لنهاية الموسم بعدما انتقل حارسه تيبو كورتوا إلى نادى العاصمة الإسبانية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة