أكرم القصاص - علا الشافعي

بروتوكول تعاون بين الصحة والوطنية للانتخابات لاستغلال بياناتها فى مسح فيروس سى

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 02:23 م
بروتوكول تعاون بين الصحة والوطنية للانتخابات لاستغلال بياناتها فى مسح فيروس سى الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان والمستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب وليد عبد السلام تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان مع المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات لاستغلال بيانات الهيئة الوطنية فى المسخ الخاص بالكشف عن فيرس سى.
 
وقالت الدكتور ة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن البروتوكول  يضمن توافر المعلومات حتى نستطيع الوصول إلى المواطنين لإجراء المسح الشامل للكشف عن فيرس سى وتابعت : إن المسح سيستقيد من 45 مليون مواطن لافتة إلى أن المسح سيبدأ أولل أكتوبر المقبل .
 
وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن قاعدة البيانات الخاصة بالانتخابات سيتم وضعها تحت تصرف الوزارة أول سبتمبر المقبل وسيساعد ذلك على التعرف على إعداد المواطنين الموجودين بكل قرية ومدينة ومحافظة وتابع:" البيانات ستتيح توسيع مظلة المسح القومى للمشف عن فيرس سى .
 
وأشار الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية أنه تم علاج مليون و900 الف مريض حتى الآن ببرتوكولات علاجية معتمدة وبادوية محلية وتابع: الأدوية المحلية بنفس كفاءة الأدوية المستوردة.
 
وقال وحيد دوس إن الأطفال المصابين بفيروس سى سيتم علاجهم على نفقة التامين الصحى مضيفا أن اللجنة القومية ستطرح بروتوكولات علاجية لمرضى فيرس سى  خلال الفترة المقبلة لافتا إلى أن المرضى المنتكسين لايتعدى نسبتهم 4 % وجاى وضع بروتوكولات علاجية لهم لضمان شفائهم .
 
وتابع: تم تجهيز  فرق العمل وتقسيم المحافظات للبدء فى المسح الصحى لافتا إلى أن الكورس العلاجى لايتكلف 1000 جنية للثلاث اشهر  مضيفا أن مصر ستنفذ أكبر مسح قومى فى العالم .
 
وأضاف الدكتور وحيد دوس سيتم  تسجيل أدوية جديدة فى الفترة المقبلة لعلاج فيرس سى ولم يعد لدينا حد أقصى فى الكشف أو العلاج فمن 18 عام وفيما أعلى ونوفر العلاج بالمجان لجميع المرضى.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة