أكرم القصاص - علا الشافعي

أشرف الشيحى: المرحلة الجامعية للتعليم وبناء كامل للشخصية فنياً وثقافياً واجتماعياً

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 05:34 ص
أشرف الشيحى: المرحلة الجامعية للتعليم وبناء كامل للشخصية فنياً وثقافياً واجتماعياً الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى السابق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى السابق، إن المرحلة الجامعية ليست مرحلة تعليم فقط بل هى بناء كامل للشخصية فنياً وثقافياً واجتماعياً وقبول الآخر، وتابع:"الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضة لم تتوقف إلا عقب عام 2010 لان كان يسئ استخدام شباب الجامعات.. وعلى اساتذت التعليم فى الجامعات أن يعلموا أن مهمتهم ليست التعليم فقط بل بناء الإنسان".

وأضاف "الشيحى"، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن بناء الإنسان المصرى دور يقوم به المؤسسات التعليمية ويجب أن تتكامل الجهود فى ذلك مع المثقفين والفنانين ورجال المجتمع ورموزه لتقديم هذه الخدمة لطلاب الجامعات.

وأكد "الشيحى"، أن تمكين الشباب تعنى أنك تصنع أجيال قادرة على أن تتبوأ المناصب القيادية فى المستقبل من خلال التدريب وتقوية المهارات بحيث يكون فى سن مبكراً قادراً على تولى المسئولية، وتابع:"وليس أنى أجيبه فى سن مبكرة واضعه فى كرسى المسئولية فيفشل وتسقط معه الدولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أسماء حسين

التعليم الجامعي و ما قبل الجامعي

ما تقوله سيادتك كلام سليم تماماً و لكن يكون اكمالاً للتعليم ما قبل الجامعي. لان التعليم ما قبل الجامعي هو المسؤول عن بناء شخصية الفرد لان العمر الصغير هو مرحلة تكوين الشخصية. نحن انحرفنا شديدا عن المسار الصحيح و بالتالي وجدت هذه الأجيال النائقمة دوماً علي مسار اي شئ. علي كلام سيادتك المفروض تكون عندنا جيل كفء قادر علي تحمل المسئولية و العمل الجاد. لكن ما هو موجود الان لا يجد وقت للعمل بل يكافح من اجل النفاق و التسلق علي اكتاف الآخرين للوصول الي مالا يستحقه. أنا لا أقول كلام مرسل بل الواقع أعيشه يومياً. لابد من اعادة تأهيل الشخصية المصرية من جديد و من المنبع اي من الطفولة سيادة الوزير خلاف ذلك فهو تضيع للوقت و ترك التقدم العالمي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة