أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للتخلص من تشققات حول الفم بشمع العسل

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 05:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من تشققات حول الفم بشمع العسل وصفات طبيعية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤدى ارتفاع درجات الحرارة والصيف إلى الإصابة بالتشققات حول الفم كما أن عدم الاهتمام بتناول الماء والخضراوات والفواكه الطازجة يقلل من تجديد خلايا الجلد، ووفقا لموقع wellnessmama توجد بعض الوصفات الطبيعية، للتخلص من هذه التشققات وتجنب حدوثها.

وتفيد بعض المواد الطبيعية خاصة أنها آمنة على صحة بشرتك فى ترطيب الجلد، ومنها الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وبعض المواد الأخرى مثل العسل وزبدة الشيا.

 

شمع العسل

وصفات طبيعية (1)
وصفات طبيعية 

يحتوى شمع العسل على عناصر مرطبة ومضادة للأكسدة والتى تعيد بناء الخلايا والحد من التشققات.

الطريقة:

قومى بإذابة ملعقة من شمع العسل واتريكيه يبرد ثم ضيفى بعض القطرات من زيت الزيتون الذى يزيد من الترطيب وخلطهم معا ثم ترطيب حول الفم به مرتين يوميا للحصول على افضل النتائج.

زبدة الشيا:

وصفات طبيعية (2)
وصفات طبيعية 

زبدة الشيا هى مكون طبيعى وتتميز بأنها مرطبة وتفيد فى تجديد الخلايا الميتة بشكل كبير، وبالتالى إزالة التشققات حول الفم والشفاه ايضا.

الطريقة:

أحضرى ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وقومى بإذابتها على نار هادئة، وضيفى مع 5 نقاط من زيت جوز الهند، ورطبى بالخليط الشفاه وحول الفم مرتين فى اليوم لمدة اسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

وتوجد نصيحة مهمة عند القيام بهذه الوصفات الطبيعية، لكى تأتى بنتيجة جيدة لا بد من تناول المياه بكميات كبيرة للحصول على الترطيب الداخلى الجيد لينعكس على البشرة والجلد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة