خالد صلاح

عرض "يوم الدين" في مهرجان ملبورن السينمائى الدولى بأستراليا 12 أغسطس

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 03:00 م
عرض "يوم الدين" في مهرجان ملبورن السينمائى الدولى بأستراليا 12 أغسطس فيلم يوم الدين
محمد زكريا
إضافة تعليق
شهد مهرجان ملبورن السينمائي الدولي بأستراليا عرض فيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي يوم ٣ أغسطس و من المقرر عرضه أيضاً يوم ١٢ أغسطس ضمن فعاليات المهرجان لهذا العام.
 
فيلم "يوم الدين هو أول فيلم روائي طويل للمخرج أبو بكر شوقي، وكان العرض العالمي الأول للفيلم قد أقيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور مخرجه أبو بكر شوقي و المنتجة دينا إمام، حيث نافس الفيلم علي جائزة السعفة الذهبية و فاز بجائزة فرانسوا شاليه. من المقررعرض الفيلم في عرض أول بمصر من خلال النسخة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.
 
تدور أحداث "يوم الدين" حول بشاي، وهو رجل شُفى من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يوماً. بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادرعلى حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب، وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.
 
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة