خالد صلاح

صور.. محافظ بورسعيد ومدير الأمن يواصلان حملات التصدى لظاهرة التهريب الجمركى بالمحافظة.. غلق وتشميع 44 محل تخزين البضائع المستوردة المعدة للتجارة غير الشرعية.. والأمن يرفع حالة الطوارئ للتصدي لكل محاولات التهرب

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 10:30 م
صور.. محافظ بورسعيد ومدير الأمن يواصلان حملات التصدى لظاهرة التهريب الجمركى بالمحافظة.. غلق وتشميع 44 محل تخزين البضائع المستوردة المعدة للتجارة غير الشرعية.. والأمن يرفع حالة الطوارئ للتصدي لكل محاولات التهرب جانب من المضبوطات المهربة
بورسعيد – السيد فلاح
إضافة تعليق

رفع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء هشام خطاب، مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد، حالة الطوارئ بالمحافظة للتصدى لظاهرة تهرب البضائع المستوردة، والتى انتشرت بشكل كبير فى بورسعيد مؤخرًا.

ملف التهريب الجمركى فى بورسعيد، اهتم الرأى العام به مؤخرًا، بعد ما أثار فيديو الأطفال المقبوض عليهم فى بورسعيد بتهمة التهريب، ردود أفعال واسعة فى مصر، وأصبح حديث الإعلام والسوشيال ميديا، خلال الفترة الأخيرة.

وعلى الفور بدأت الجهات التنفيذية والأمنية بمحافظة الحملات المكثفة لتجفيف منابع التهريب للبضائع المستوردة بناء على تعليمات محافظ بورسعيد، ومدير الأمن، وتم مداهمة عدد من المحلات التى يتم تخزين الضائع المستوردة المعدة للتهريب بها، ومخالفتها شروط التراخيص، حيث تم غلق وتشميع 44 محلاً حتى الآن، من خلال الحملات التى قادها رؤساء الأحياء بالمحافظة، وأسفرت أحدى الحملات قادتها الجهات التنفيذية اليوم، عن تشميع 5 محلات من بينهم 3 محلات بحى مبارك وآخرين بأبراج النور بحى الضواحى فضلا عن إصدار قرارًا يقضى بإغلاق 7 محلات تزاول نشاط تخزين بضائع مستوردة معدة للتهريب بالمخالفة لشروط التراخيص، كما أسفرت الحملة عن غلق وتشميع مخزن بشقة بمنطقة تعاونيات الجيزة بحى الزهور ومصادرة البضائع المهربة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم بمعرفة رجال جمارك بورسعيد.

وقاد السعيد رخا، رئيس حى الضواحي، حملة أخرى أسفرت عن غلق 12 محلا وتشميع 5 محال أخرى، معلنًا عن استمرار الحملات حتى القضاء نهائيًا على كافة بؤر التهريب بمختلف مناطق الحى وأحياء المحافظة.

وقال رئيس حى الضواحى ببورسعيد، إنه تم حصر كافة المحلات التى تزاول نشاط تخزين بضائع مستوردة معدة للتهريب، وجارى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بضرورة القضاء على كافة البؤر التى تمارس هذه الأنشطة غير القانونية.

وأكد "رخا"، ﺃﻥ هذه ﺍﻟﺤﻤﻼﺕ ﺳﺘﺴﺘﻤﺮ ﻟﺮﻓﻊ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺨﺎﻟﻔﺎﺕ ﻭﻣﺮﺍﺟﻌﺔ رخص ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺤﻼﺕ ﻭﻏﻠﻘﻬﺎ ﺗﻤﺎﻣًﺎ، للقضاء على هذه الظاهرة التى تسيئ لسمعة المحافظة.

وكان حى الضواحى بمحافظة بورسعيد، قد شن حملة مكبرة، السبت الماضى، لغلق وتشميع محال تجهيز البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية للتهريب عبر منافذ المحافظة الجمركية، وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع 10 محال بمنطقة مبارك، كما تم ضبط بداخلها كميات هائلة من كراتين البضائع المهربة والملابس المستوردة والأحذية.

وشنت أحياء الزهور والضواحى بمحافظة بورسعيد بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ورجال الجمارك، أمس الثلاثاء، حملة مكبرة، على مخازن ومحال تجهيز البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية للتهريب، وذلك بناء على تعليمات المحافظ اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

وأسفرت الحملة عن القبض على عدد من المهربين الذين حاولوا إعاقة الأجهزة التنفيذية والأمنية عن ممارسة عملهم فى ضبط البضائع، كما تم ضبط كمية كبيرة من البضائع، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما تم إزالة عدد من الأماكن العشوائية التى أقامها المهربين خلف موقف مصر، وتواصل الحملة أعمالها خلال الأيام المقبلة للقضاء على بؤر التهريب.

كما قام حى الزهور بغلق وتشميع 5 محلات بموقف دمياط، لقيام المتواجدين بها باستغلال المحلات فى غير النشاط المخصص لها و استخدامها فى تخزين الملابس المعدة للتهريب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

من جانيه قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن هناك تنسيقا بين أجهزة المحافظة ومصلحة الجمارك وشرطة أمن الموانى ومديرية أمن بورسعيد للتصدى والحد من عمليات التهريب عبر المنافذ الجمركية بعد أحكام السيطرة عليها وتواجد نقاط أمنية متقدمة امام كل منفذ.

وأضاف محافظ بورسعيد، خلال جولة له بمنفذ الجميل الجمركي، أن الحملة التى بدأتها الأجهزة الأمنية والتنفيذية لتجفيف منابع التهريب من داخل المدينة وإغلاق مخازن التسليم للمهربات بدأت تؤتى ثمارها، حيث اختفت فى الأيام الماضية مشاهد التهريب من المترددين على المنافذ، ولن يتم السماح بعودة هذه الظاهرة مرة أخرى حفاظًا على حقوق الدولة وحماية أبنائنا من الأطفال من استغلالهم فى هذة الأعمال غير القانونية.

وأشاد المحافظ بالانضباط الذى شهده على الطبيعة بمنفذ الجميل، مؤكدًا على تنفيذ عمليات متابعة يومية لسير العمل بجميع المنافذ الجمركية وتقييم لعملية الرقابة التى يتم تطبيقها بالمنافذ لمعالجة أى سلبيات قد تظهر.

كما وجه "الغضبان" بالتعامل بكل حزم وبموجب القانون مع أى محاولات للتهريب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لكل من يقوم بأعمال التهريب.

وشدد المحافظ على أن حملة تجفيف منابع التهريب مستمرة حتى يتم القضاء عليها تمامًا من كافة أحياء المحافظة وطالب المواطنين بالتعاون مع أجهزة المحافظة والأمن فى الإبلاغ عن أى بؤرة للتهريب داخل مدينة بورسعيد.

وتسعى محافظة بورسعيد، بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة من فى القضاء على منابع تريب البضائع الجمركية وهى 4 مناطق، يتم التهريب من خلالهم وهم منطقة الرسوة جنوب بورسعيد، وهى عبارة عن منطقة أسفل الكوبرى العلوى لمنفذ الرسوة ومنطقة المشتل الزراعى ومنطقة شريط القطار وسور بأبور المياه الموازى لمنفذ الرسوة المركى ومنفذ النصر الجمركى، حيث يقوم المهربون باقتحام هذه المناطق يوميًا.

ومنطقة منفذ الجميل الجمركى غرب بورسعيد، وهو مدق ترابى يقع بين خلف منفذ الجميل ومنفذ الأتوبيس ومنطقة الجبانة الجديدة "بوابة رقم 4" ويتم الهريب فيها يوميًا.

ومنطقة عزبة أبو عوف، وهى منطقة سكنية تقع بجوار منطقة الجبانات الجديدة وخلفها مدق ترابى، حيث يقومون بالتهريب باقتحام هذه المنطقة بسياراتهم.

ومنطقة القابوطى، وهى ممر مائى وهى المنطقة الواقعة بين منطقة خلف مصنع تراست للكيماويات ومنفذ المنزلة الجمركى وخلف مستشفى الأمراض النفسية، وهذه المناطق يتم فيها التهريب عن طريق لنشات بحرية.

حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى (1)
حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى

 

حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى (2)
حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى

 

حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى (3)
حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى

 

حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى (4)
حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى

 

حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى (5)
حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى

 

حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى (6)
حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى

 

حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى (7)
حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى

 

حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى (8)
حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى

 

حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى (9)
حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى

 

حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى (10)
حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى 

 

حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى (11)
حملات مستمرة فى بورسعيد للتصدى لظاهرة التهريب الجمركى 

 

محافظ بورسعيد يتابع عمل المنافذ الجمركية (1)
محافظ بورسعيد يتابع عمل المنافذ الجمركية 

 

محافظ بورسعيد يتابع عمل المنافذ الجمركية (2)
محافظ بورسعيد يتابع عمل المنافذ الجمركية

 

محافظ بورسعيد يتابع عمل المنافذ الجمركية (3)
محافظ بورسعيد يتابع عمل المنافذ الجمركية

 

محافظ بورسعيد يتابع عمل المنافذ الجمركية (4)
محافظ بورسعيد يتابع عمل المنافذ الجمركية

 

محافظ بورسعيد يتابع عمل المنافذ الجمركية (5)
محافظ بورسعيد يتابع عمل المنافذ الجمركية

 

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

حملاتكم مواســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

منذ تم اعلان بورسعيد مدينة حرة في السبعينات ونشاط التهريب موجود وعلى مستوى كبير .. حتى وصل كما رأينا مناطق عشوائية لممارسة النشاط ومحلات مستأجرة لتخزين بضاعة التهريب ، مدقات معروفة للتهريب .. منطق معروفة للتهريب باللنشات ..الخ ... أين كانت كل هذه الاجهزة المسؤولة .هذا عار عار عار ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة