خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد حريق سينما ريفولى.. "محلية البرلمان" تطالب بمراجعة منظومة الحريق بالمنشآت

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 11:23 ص
بعد حريق سينما ريفولى.. "محلية البرلمان" تطالب بمراجعة منظومة الحريق بالمنشآت النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن من أسباب تفاقم معدل الحرائق فى مصر والمنشآت الحكومية والخاصة يعود إلى ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف وحدوث ماس كهربائى وخلاف ذلك من الأمور.

 

وأوضح الحسينى، لـ" اليوم السابع"، تعليقًا على الإجراءات المفترض اتباعها لمواجهة الحرائق خاصة بعد حريق سينما ريفولى بوسط القاهرة، أن إدارة الدفاع المدنى عليها مسئولية كبيرة فى إجراء المراجعة الفنية لحنفيات الحرائق بكافة المنشآت، مشددا على ضرورة أن تكون المراجعة دورية كل 3 أشهر لمراقبة الاستعدادات لنشوب أى حرائق.

 

ولفت وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أنه سبق وطرح فكرة بلجنة الإدارة المحلية فيما يخص حنفيات الحريق، بحيث يتم الاستفادة من المياه من خلال أجهزة الرفع حيث أن المياه قد تكون ضعيفة فى بعض الأماكن وبالتالى تكون الحنفيات وهمية ولا تؤدى غرضها.

 

وشدد الحسينى، على ضرورة أن يتم اجراء اختبار صورى لوسائل مكافحة الحرائق بكافة الأماكن خاصة وأن بعض المناطق التى تشهد حرائق تكون مزدحمة بالسيارات ويكون هناك إعاقة مرورية لوصول سيارات الإطفاء ، متابعا يجب قبل استلام أى منشأة أن يتم اختبارها حيث لا يجوز انفاق ملايين الجنيهات دون مراجعة اشتراطات الحرائق بشكل جدى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

em

مخاطر ارتفاع درجات الحرارة

لابد من تفعيل منظومات الحماية ضد الحرائق فى المنشأت السكنية والتجارية والصناعية طبقا للمواصفات العالمية للحماية من الحرائق وللحفاظ على الاقتصاد الخاص والعام وتطبيق منظومات انذار واطفاء الحرائق على حسب المخاطر المتوقعة العملية وذات الكفاءة المتقدمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة