خالد صلاح

النساء يفزن.. الفلسطينية رشيدة طيب تفوز بترشيح الحزب الديمقراطى للكونجرس.. ومرشح من أصل مصرى يفشل فى المنافسة على منصب حاكم ولاية ميشيجان رغم تأييد ساندرز له.. وعلاقة "السيد" بالإخوان ربما تقف وراء خسارته

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 08:34 م
النساء يفزن.. الفلسطينية رشيدة طيب تفوز بترشيح الحزب الديمقراطى للكونجرس.. ومرشح من أصل مصرى يفشل فى المنافسة على منصب حاكم ولاية ميشيجان رغم تأييد ساندرز له.. وعلاقة "السيد" بالإخوان ربما تقف وراء خسارته المرشح المصرى عبد الرحمن السيد والأمريكية من أصل فلسطينى رشيدة طيب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسر المرشح الأمريكى من أصل مصرى، عبد الرحمن السيد، الإنتخابات التمهيدية فى الحزب الديمقراطى للترشح لمنصب حاكم ولاية ميتشجان لصالح منافسته جريتشن ويتمر، على الرغم من أن كلا من السيناتور الديمقراطى الرفيع بيرنى ساندرز والناشطة البارزة ألكسدنرية أوكاسيو- كورتيز قد قدما مساندتهما له.

وكانت إستطلاعات الرأى أظهرت تصاعد تأييد عبد الرحمن السيد إلى 27% بدلا من 12% ليأتى فى المرتبة الثانية خلف منافسته ويتأخر بـ6 نقاط فقط، وذلك عقب إعلان ساندرز تأييده، لكن يبدو أن التقارير الخاصة بشأن علاقته بمنظمة National of Islam المتطرفة، عرقلت فوزه.

 

المرشح المصرى
المرشح المصرى

 

وبحسب مركز "كلاريون بروجيكت" فإن السيد كان متحدثا وضيفا خاصا فى مسجد يجمع تبرعات للمنظمة على صلة بجماعة الإخوان المسلمين، فضلا عن أنه فى أكتوبر 2017 شارك فى مؤتمر سنوى لجمع التبرعات للمسجد التابع لها، جنبا إلى جنب مع ليندا سرسور، الناشطة المعروفة بأنشطتها المتطرفة وصلتها بجماعات متطرفة.

ومنظمة "أمة الإسلام Nation of Islam" لديها تاريخ طويل من التطرف، فضلا عما ينشر على الصفحة الخاصة بالمنظمة على الفيس بوك من رسائل تحمل كراهية للمسيحيين واليهود، حيث داوم الإمام مبارك، مساعد مؤسس المنظمة، على كتابة عبارات تصف اليهود والمسيحيين بعبارات مسيئة.

وعبد الرحمن السيد هو أول شخص مسلم أمريكى، من أصل مصرى، يخوض الإنتخابات التمهيدية داخل الحزب الديمقراطى للترشح على منصب حاكم ولاية. وقبيل إعلان نتائج الإنتخابات قال السيد، الذى كان يعمل مديرا للصحة فى ديترويت، فى مقابلة مع مجلة نيوزويك "نشأت فى أسرة مصرية أمريكية وكبرت كشخص متنوع الثقافة بشأن ما تعنيه هويتى فى أمريكا، لقد تأثرت سياساتى بشكل كبير بالنضال من أجل الحقوق المدنية. لقد ألهمت بشخصيات مثل مالكولم إكس ومحمد على للقتال من أجل العدالة والمساواة".

 

المرشح المصرى عبد الرحمن السيد
المرشح المصرى عبد الرحمن السيد

 

لا يُعرِّف السيد بأنه اشتراكى ديمقراطى مثل نظرائه فى نيويورك وفيرمونت، لكن برنامجه السياسى الذى ينتمى لليسار المتطرف ينسجم بدقة مع الجناح التقدمى للحزب الديمقراطى، وهو لا يقبل التبرعات التى تقدمها الشركات ويدعم إلغاء وكالة الهجرة والجمارك، كما يؤيد توفير الرعاية الصحية المدفوعة للجميع وإصلاح شامل للعدالة الجنائية وإضفاء الشرعية على الماريجوانا.

وغالبية الفريق الإنتخابى للسيد هو من الشباب دون سن الثلاثنين، كما أن تجمعاته تتسم بديموغرافيات متشابهة، ومع ذلك تقول المجلة أن الشباب ليسوا من الناخبين الموثوق بهم، خاصة فى الإنتخابات النصفية. لكنه كان يأمل فى زيادة حظوظه مع تأييده من قبل ساندر، الذى فاز فى الإنتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى فى ميشيجان أمام هيلارى كلينتون فى 2016.

 

المرشح المصرى فى أمريكا
المرشح المصرى فى أمريكا

 

وفى حين فشل المرشح من أصل مصرى فى الوصول إلى إنتخابات منصب حاكم متشيجان، فازت الأمريكية من أصل فلسطينى رشيدة طيب، فى الإنتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى بالدائرة 13 للولاية نفسها، ذلك فى سعيها لتصبح أول سيدة أمريكية مسلمة من أصل فلسطينى تفوز بمقعد فى الكونجرس فى الإنتخابات النصفية المقررة نوفمبر المقبل.

 

ولا يوجد مرشح جمهورى ينافس "رشيدة" على المقعد، مما يعنى أنها سوف تدخل الكونجرس، فى نوفمبر المقبل، دون منافسة، حيث ستحل بدلا من جون كونيرز، الذى تقاعد العام الماضى بعد مزاعم بالتحرش الجنسى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة