خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. متحدث الرئاسة: الإمارات تحظى بمكانة خاصة لدى الشعب المصرى.. أحمد موسى: القرضاوى أصيب بجلطة دماغية وهو يحتضر الآن.. نشأت الديهى: القبض على رئيس حى الهرم برشوة يفند إدعاءات أعداء الوطن

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 01:01 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الرئاسة: الإمارات تحظى بمكانة خاصة لدى الشعب المصرى.. أحمد موسى: القرضاوى أصيب بجلطة دماغية وهو يحتضر الآن.. نشأت الديهى: القبض على رئيس حى الهرم برشوة يفند إدعاءات أعداء الوطن الإعلاميين المصريين
إعداد أيمن رمضان
إضافة تعليق
تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.
 
 
 
 
 
 
 
 
استنكر الفنان محمد الصحبى، إن فرض الضرائب على المسرح والأعمال الفنية يعد محاربة للمسرح ويقلل من إقبال المواطنين عليه ويدفع المنتجين إلى العزوف عن تقديم الأعمال القيمة التى تشكل وجدان المجتمع وتبنى الشخصية المصرية، وتابع:" الدولة لازم تراجع نفسها أحنا مش بقالة".
 
 
 
وأضاف "صبحى"، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن على الدولة أن كانت تؤمن بالثقافة أن تدعم المسرح والأعمال الهادفة والقوية، وتابع:" أنا لو عملت عمل محترم الآن محدش فى القنوات هيخدو منى".
 
 
 
 
 
 
قال السفير بسام راضى، المتحدث بأسم رئاسة الجمهورية، أن دولة الإمارات الشقيقة  تحظى بمكانة خاصة لدى الشعب المصرى كافة وعلاقتنا بهم تاريخية وراسخة.
 
وأضاف "راضى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج  "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، عبر فضائية "dmc"، أن القضية الفلسطينية والملف السورى وقضايا البحر الأحمر أبرز المناقشات التى دارت بين الرئيس عبدالفتاح السيسى وولى عهد أبوظبى، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتابع:" تعد زيارة ولى عهد أبو ظبى الثانية له هذا العام والتاسعة منذ تولى الرئيس السيسى وهو ما يعكس عمق العلاقات".
 
وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم التأكيد على رفض أى تدخل فى دول المنطقة بأكلمها، خلال اجتماع السيسى مع ولى عهد أبوظبى.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قال الإعلامى أحمد موسى، إن مفتى جماعة الإخوان الإرهابية يوسف القرضاوى الهارب إلى قطر تعرض إلى جلطة دماغية خلال الساعات القليلة الماضية، مؤكداً على أن وضعه الصحى صعب للغاية، وتابع: "يبدو أن القرضاوى بيحتضر".
 
وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن القرضاوى يدفع ثمن ما فعله، وتابع: "هو سبب الخراب فى سوريا والعراق واليمن وما كان سوف يحدث فى مصر".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قال الإعلامى نشأت الديهى، إن إلقاء الرقابة الإدارية القبض على رئيس حى الهرم متلبسًا برشوة فى مكتبه  يؤكد أن الدولة المصرية تقود حرباً ضد الفساد بلا استثناءات ويفند إدعاءات أعداء الوطن الذين يروجون للشائعات التى تريد التقليل من حجم الإنجاز فى البلاد وأعمال التنمية التى تسير جنباً إلى جنب مع محاربة الفساد.
 
وتساءل"الديهى"،  خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، قائلاً:"لماذا يتعاطف المواطنين مع قضايا الفساد ، ولماذا لا يتعظ كل الفاسدين رغم الضرب بيد من حديد؟ " .
 
 
 
وشن "الديهى" هجومًا حادًا على المعارض أيمن نور، بعد ترحيبه بالمبادرة التحريضية لمعصوم مرزوق القيادى بالتيار الشعبى، قائلاً: "عميل رسمى وشرعى للوقاحة".
 
 
 
وأكد أن أيمن نور مزور وكان متواجد من قبل فى السجون المصرية بتهمة التزوير، مؤكدًا أن نور يتقاضى أموالاً من الخارج للهجوم على مصر،:"المزور أيمن نور يقدم نفسه لأوروبا على أنه رئيسًا لـغد الثورة.. وزعيم ليبرالى يملك المفاتيح السرية التى تحل مشاكل مصر..لو أيمن نور راجل يجى مصروهنعمل تمثال فى شارع صلاح سالم، وكل اللى معدى هيتف عليك " .
 
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور ممدوح إسماعيل، أستاذ الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن هناك طرق يمكن تطبيقها لتنفيذ مقترح الحكومة بتخفيض عدد أيام عمل الموظفين، لافتا إلى أن بريطانيا تطبق نظام تخفيض عدد أيام العمل من 2003، وأيضا هناك نظام لتخفيض ساعات العمل فى الولايات المتحدة".
 
 
 
وأضاف "إسماعيل" خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج " صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"قائلاً: "هناك طريقة تحريك التوقيت التى تعتمد على تقسيم الموظفين إلى 3 مجموعات خلال ساعات العمل، والطريقة الثانية تعتمد على توزيع الموظفين على أيام الأسبوع بحيث تعمل كل مجموعة 3 أيام، فضلا عن نظامى تحريك شهرى وسنوى".
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة