خالد صلاح

الاتحاد الأوروبى يخطط لإجبار الشركات على توحيد شواحن الهواتف

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 08:00 م
الاتحاد الأوروبى يخطط لإجبار الشركات على توحيد شواحن الهواتف هواتف أيفون
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

كشف تقرير لموقع "إندبندنت" البريطانى، أن شركة أبل قد تضطر للتخلص من منفذ الشحن فى الجزء السفلى من أجهزة الأيفون كجزء من خطط جديدة لمساعدة المستخدمين، إذ ستكون الشركة مطالبة باستخدام معيار آخر مثل USB-C بدلاً من ذلك، حتى يمكن توحيد المنافذ عبر الشركات المصنعة.

وتأتى هذه الخطوة تزامنا مع محاولات الاتحاد الأوروبى للبحث عن طرق جديدة لإجبار شركات الهواتف على استخدام نفس شاحن الهاتف، والتى يمكن أن تشمل إجبار الشركات على اختيار معيار موحد واستخدامه فى جميع الهواتف.

وحتى الآن وافق الاتحاد الأوروبى على التزامات من تلك الشركات للعمل على استخدام نفس المعيار، فى عام 2009 ، نجح الاتحاد الأوروبى فى الضغط على 14 شركة، بما فى ذلك شركة أبل وسامسونج، للعمل من أجل استخدام نفس منافذ الشحن.

لكن تلك الهواتف لا تزال تستخدم أسلاكًا مختلفة، فى الوقت الذى انتقلت فيه العديد من الشركات نحو معيار USB-C، لا تزال أجهزة الأيفون التابعة لأبل تستخدم منفذ Lightning الذى كان موجودًا فى جميع الموديلات الحديثة.

وقال رئيس المنافسة مارغريثه فيستاجر فى رد على أسئلة من ساسة الاتحاد الأوروبي:"نظرا للتقدم غير المرضى مع هذا النهج الطوعى، ستقوم اللجنة قريبا يإطلاق دراسة تقييم الأثر لتقييم تكاليف وفوائد الخيارات الأخرى المختلفة".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة