خالد صلاح

لغز تريزيجيه "عرض مستمر".. عقوبات اليويفا تهدد حلم الفرعون المصرى بالانتقال إلى جالطة سراى والمشاركة فى دورى أبطال أوروبا.. سلافيا براج التشيكى يتمسك بضم اللاعب.. والبقاء فى قاسم باشا الخيار الأخير

الأحد، 05 أغسطس 2018 04:05 م
لغز تريزيجيه "عرض مستمر".. عقوبات اليويفا تهدد حلم الفرعون المصرى بالانتقال إلى جالطة سراى والمشاركة فى دورى أبطال أوروبا.. سلافيا براج التشيكى يتمسك بضم اللاعب.. والبقاء فى قاسم باشا الخيار الأخير محمود تريزيجيه
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

بات النجم المصرى محمود تريزيجيه ، المحترف فى نادى قاسم باشا التركى، يشكل لغزاً محيراً للجميع فى ظل حالة الغموض التى تسيطر على مستقبله، عما إذا كان سيتمكن من الانتقال لنادٍ آخر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية أو البقاء فى نادى قاسم باشا.

ويحظى محمود تريزيجيه باهتمام العديد من الأندية الأوروبية بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها فى الموسم الماضى مع قاسم باشا ومع منتخب مصر فى بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا، إلا أن المفاوضات مع تلك الأندية متوقفة لحين إشعار آخر، فى ظل تمسك إدارة قاسم باشا بخدمات اللاعب ولأسباب أخرى.

 

جالطة سراى يسعى لضم تريزيجيه

 

البداية مع نادى جالطة سراى، الذى يسعى للحصول على خدمات محمود تريزيجيه منذ مطلع يونيو الماضى، بناءً على رغبة فاتح تيريم، المدير الفنى للفريق، والذى أبدى إعجابه الشديد بقدرات اللاعب الفنية والتهديفية.

ويبذل جالطة سراى محاولات مكثفة مع إدارة قاسم باشا من أجل الحصول على خدمات محمود تريزيجيه بأكثر من طريقة، رغم قرار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا" بتغريم نادى جالطة سراى التركى 6 ملايين يورو لعدم امتثاله لقواعد اللعب المالى النظيف.

وذكرت لجنة الانضباط المالى التابعة للاتحاد الأوروبى لكرة القدم أنه "وفقا للاتفاق بين الاتحاد الأوروبى للعبة وجالطة سراى سيحتاج النادى للوصول لنقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات خلال فترة الرقابة، والتى تنتهى فى موسم 2021-2022"، مشيرة إلى أن نادى جالطة سراى سيحتاج للإبلاغ عن أعلى عجز مالى يحققه فى تقريره المالى السنوى لعام 2018، وسيكون أعلى عجز مالى مسموح له به هو 20 مليون يورو فى 2019 و10 ملايين فى 2020.

تريزيجيه
تريزيجيه

وكشفت لجنة الانضباط التابعة لـ"اليويفا" أن نادى جالطة سراى قد يدفع 9 ملايين يورو إضافية كغرامة، حال فشله فى الالتزام بمتطلبات هذا الاتفاق.

ويشترط قاسم باشا الحصول على 6.5 مليون يورو من جانب جالطة سراى للفوز بخدمات اللاعب المصرى، وهو المبلغ الذى لن يتمكن جالطة سراى من سداده نتيجة عقوبات اليويفا، لذا لجأ مسئولو النادى لمطالبة إدارة قاسم باشا بتخفيض ثمن الصفقة أو تقسيط المبلغ، وإمكانية إجراء صفقة تبادلية بين الناديين بجانب دفع مبلغ مالى، والحل الأخير هو استعارة اللاعب مع أحقية الشراء.

 

سلافيا براج يتمسك بضم تريزيجيه

 

يتمسك نادى سلافيا براج التشيكى بالتعاقد مع محمود تريزيجيه، على الرغم من تراجع اللاعب عن إتمام الصفقة فى اللحظات الاخيرة.

وذكر موقع "سبورت نوفا" التشيكى أن "سلافيا براج دفع ثمن السمعة المتواضعة لمسابقة الدورى التشيكى فى العالم، سلافيا براج كان يريد التعاقد مع محمود تريزيجيه واللاعب المصرى كان سعيداً بتلك الخطوة، لكنه تلقى مكالمة من رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، طالبه خلالها بالتراجع وعدم إتمام الصفقة".

وأضاف "تريزيجيه تم إبلاغه من جانب رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، أن الانتقال لصفوف سلافيا براج التشيكى خطوة ليست جيدة لمستقبله الكروى، مطالباً إياه بالانتظار من أجل الذهاب لناد أفضل".

تريزيجيه لاعب قاسم باشا
تريزيجيه لاعب قاسم باشا

وتابع "إدارة سلافيا براج لم تفقد الأمل فى التعاقد مع محمود تريزيجيه، لاسيما أن خطوة واحدة كانت تفصل عن إتمام الصفقة وهى خضوع اللاعب للكشف الطبى، لكن تريزيجيه تعرض لضغوط من جانب عائلته وأصدقائه دفعته للتراجع عن الانتقال للفريق، وهى الضغوط التى لم تستطع الإدارة التعامل معها".

الأيام القادمة لاشك أنها ستكشف الكثير عن مستقبل محمود تريزيجيه الذى توج بلقب هداف قاسم باشا فى جميع المسابقات فى الموسم الماضى برصيد 16 هدفاً، حيث يظل بقاء اللاعب مع قاسم باشا الخيار الأخير لـ"الفرعون المصرى".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة