خالد صلاح

5 مؤشرات على أنك خائف من الحب.. "اختيار الشخص الخطأ دائمًا"

الجمعة، 31 أغسطس 2018 01:01 م
5 مؤشرات على أنك خائف من الحب.. "اختيار الشخص الخطأ دائمًا" انفصال - صورة تعبيرية
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
فى بعض الأحيان تشعر أنك تجاوزت آلامك العاطفية ومخاوفك ولكن فى أعماق قلبك هذا لم يحدث بشكل كامل دون أن تعرف ذلك، إلا أن بعض المؤشرات قد تكشف أنك تتجنب العلاقات العاطفية بشكل غير مباشر لخوفك من الحب ومن ألم انكسار القلب.
 
ووفقًا لموقع "يور تانجو" الأمريكى للعلاقات هذه المؤشرات الخمسة تكشف ذلك: 

اختيار القصص الصعبة 

إذا كنت دائمًا ما تبحث عن القصص المستحيلة ولا ينال إعجابك إلا الشريك الذى تعرف أن هناك عقبة ستحول بينك وبينه فمن الممكن أنك تفعل هذا لأنك تخشى أن تحب وأن تبدأ علاقة قد تدوم للأبد.

البحث عن تبرير لأمور تبدو غير مهمة

عندما تكون خائفًا من تحطم قلبك أو الرفض بشكل عام ستشعر بحاجة ملحة للحصول على رأى ثان حول كل شيء تقريبًا، ومن المتحمل أيضًا أنك ستعتذر كثيرًا عن الأشياء التى يشعر الآخرون أنها لا تحتاج إلى اعتذار ولن يفهم الجميع ذلك.

البحث عن الكمال 

ربما تجد نفسك رغمًا عنك تبحث عن الكمال فى الطرف الآخر ولا تقتنع إلا بشخص دون عيب واحد، وهو أمر مستحيل، وغالبًا ما يكون السبب وراء هذا هو الخوف من انكسار القلب.

السعى لليقين بأى طريقة ممكنة

إذا كنت تضبط نفسك متلبسًا تقفز بين صفحات الكتاب وتتخطاها حتى تصل للصفحة الأخيرة فتطمئن، وتبحث عن الأفلام كى تعرف نهاياتها قبل أن تشاهدها فبالتأكيد هذا مؤشر لكونك لا تحب المفاجآت غير السارة وتخاف لأنه فى الحياة الحقيقية لا يمكنك أن تفعل هذا لتتجنب كسرة قلب مفاجئة.

السخرية الدائمة

الأشخاص الذين يعانون القدر الأكبر من الألم عادة ما يكون لديهم حس فكاهة عالى، وغالبًا من يخاف الألم ويحاول أن يهرب منه يحاول أن يضحك دائمًا لعله يتجاهل الألم.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة