خالد صلاح

اليوم انطلاق دورى الـ"مليار ريال" فى السعودية.. 128 لاعباً أجنبياً يدعمون 16 نادياً بالنسخة الأغلى بالتاريخ.. عبد الله السعيد وعمورى وأحمد موسى أبرز الصفقات.. وتطبيق تقنية الفيديو للمرة الأولى بالمسابقة

الخميس، 30 أغسطس 2018 11:51 ص
اليوم انطلاق دورى الـ"مليار ريال" فى السعودية.. 128 لاعباً أجنبياً يدعمون 16 نادياً بالنسخة الأغلى بالتاريخ.. عبد الله السعيد وعمورى وأحمد موسى أبرز الصفقات.. وتطبيق تقنية الفيديو للمرة الأولى بالمسابقة أحمد موسى وعبد الله السعيد ونور الدين أمرابط نجوم الدورى السعودى
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

تنطلق اليوم، الخميس، النسخة الأقوى والأغلى فى تاريخ مسابقة الدورى السعودى بمشاركة 16 نادياً للمرة الأولى، بعدما كانت المشاركة مقتصرة على 14 نادياً فقط فى المواسم الماضية، فيما تشهد المسابقة التى تحمل اسم ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، إقامة 240 مباراة.

ويشارك فى النسخة الجديدة من مسابقة الدورى السعودى أندية الهلال والأهلى والنصر والاتفاق والفتح والفيصلى والتعاون والفيحاء والاتحاد والشباب والباطن والقادسية والرائد وأحد والوحدة والحزم.

 

5 فراعنة فى الدورى السعودى الجديد

 

تشهد مسابقة الدورى السعودى هذا الموسم ظهور 128 لاعباً أجنبياً، بعد قرار الاتحاد السعودى لكرة القدم بزيادة عدد اللاعبين الأجانب فى كل نادٍ إلى 8 لاعبين، بجانب تسجيل لاعب من مواليد المملكة، ما رفع القيمة التسويقية للمسابقة إلى 288 مليون يورو، ما يوازى مليار ريال.

 

ويشارك فى المسابقة 35 لاعباً محترفاً من أفريقيا، من بينهم 5 مصريين، وهم حسين السيد مع الاتفاق، ومحمد عطوة مع الرائد، والثنائى عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافى مع الأهلى، والحارس محمد عواد مع الوحدة، و63 محترفاً من أمريكا الجنوبية، و16 محترفاً من أوروبا، و12 محترفاً آسيوياً، ومحترفان من أمريكا الشمالية.


 

ولم يسبق أن شارك هذا العدد من المحترفين الأجانب منذ تطبيق نظام الاحتراف بمسابقة الدورى السعودى الذى انطلق موسم 2008 – 2009.

 

أبرز صفقات أندية المملكة قبل انطلاق الدورى السعودى

 

ومن أبرز الصفقات التى أبرمتها أندية الدورى السعودى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية تعاقد نادى الهلال مع عمر عبد الرحمن "عمورى" نجم نادى العين الإماراتى والحاصل على جائزة أفضل لاعب فى آسيا لعام 2016، لمدة موسم واحد فى صفقة حر، وتعاقد نادى النصر مع النيجيرى أحمد موسى قادماً من ليستر سيتى الإنجليزى، بجانب الثنائى المغربى عبد الرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط، بينما نجح الأهلى فى الحصول على خدمات عبد الله السعيد.

عموري لاعب الهلال السعودي
عموري لاعب الهلال السعودي

واعتمدت جميع أندية الدورى السعودى هذا الموسم على المدربين الأجانب، وكان مجموع الجنسيات للمدربين 10 موزعين على ثلاث قارات من بينها عربى أفريقى وحيد هو فتحى الجبال، فيما تقاسمت الجنسية الأرجنتينية والرومانية العدد الأكبر لجنسيات المدربين الأجانب بثلاثة مدربين.

حسين السيد لاعب الاتفاق السعودى
حسين السيد لاعب الاتفاق السعودى

ويلتقى فى الجولة الأولى من المسابقة الاتفاق مع الرائد والنصر مع أحد والوحدة مع الحزم، ويحل فريق القادسية ضيفاً على الفتح، ويستضيف الهلال فريق الفيحاء، والاتحاد يحل ضيفاً على الشباب، والفيصلى سيلاقى الباطن، بينما يستضيف فريق الأهلى نظيره التعاون.

وستشهد النسخة الجديدة من مسابقة الدورى السعودى تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) للمرة الأولى فى تاريخ البطولة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة