خالد صلاح

فيديو.. الداعية عصام الروبى: كثرة الإنجاب مع عدم القدرة على الرعاية يأثم فيها الأب

الجمعة، 03 أغسطس 2018 05:29 م
فيديو.. الداعية عصام الروبى: كثرة الإنجاب مع عدم القدرة على الرعاية يأثم فيها الأب الداعية الإسلامى عصام الروبى
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

قال الداعية عصام الروبى، إن من سماحة الدين الإسلامى أنه لم يلزم الزوجين بإنجاب عدد معين من الأطفال وكذلك لم يضع إثماً على من لم ينجب، ولكن على الإنسان أنى عمل عقله وتدبر ويتأمل فى عملية الإنجاب ولا يكثر إلا بقدر سعته واستطاعته فى تربية النشء تربية صحيحة وسليمة ويكون قادراً على توفير متطلبات الحياة للأطفال، وتابع:"العبرة ليست بكثرة الأطفال وفى النهاية أخرج للمجتمع عاهات هذا يكون أثماً على الأب".

وأضاف "الروبى"، خلال حواره ببرنامج "أنا والناس"، المذاع عبر فضائية الحياة"، أن هناك قاعدة فقهيه تقول "التكليف بقدر الوسع "، وتابع: "إذا كانت أمورى المادية لا تسع أكثر من طفلين فلا أنجب أكثر منهما حتى لا اقع فى الإثم".

وفى سياق آخر أكد الداعية الإسلامى، أن الزواج المبكر أمر غير مقبول تماماً كون الفتاة والشاب الذى لم يتجاوز عمرهما أكثر من 14 أو 16 عاماً ليسا مدركان المسئولية التى تقع عليهما فى تكوين الأسرة ومدى التضحية التى يجب أن تقدم فى سبيل هذا.

وتابع: "موروثات اجتماعية خاطئة 100% توارثها الناس جيل بعد جيل ..والجميع يتحمل هذه الفاتورة بثمن باهظ جداً.. الإسلام برئ من هذه الأفعال المشينة لابد أن يكون هناك وعى فى المجتمع لتفادى هذه العادات.. منذ ينتج زواج الأطفال أن طفل ينجب طفلاً والإسلام أقر تحمل المسئولية فكيف يتحمل الأب الطفل المسئولية فى ذلك".

 

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

هل من المفروض أتكم مقتنعون وخصوصا هذه السنون أن....

المتفرجون الذين أصبحوا من الراديو وقنوات التليفزيون ليسوا كثيرون هل تتوقعون أنهم ينصتون وينفذون كما تحلمون إن كنتم لازالتم هكذا تتوقعون فأنتم واهمووووون فالكرة والراديو وقنوات التليفزيون لم تصبح إلا كما بالضبط كانت قبل 25ينايرحيث ظهورعلى قنوات وخصوصا الخاصة ومنها لرجال أعمال ووجوه أصحاب العلاقات والمناصب بالقنوات عند رجال الأعمال والمصالح وكورة و..و...و...الإلهاءات ....إلخ أفيقوا قبل فوات الأوان الأسعار نار وقوانين البهوات بثغرات وسيناريوهات التمثيليات والشعارات والذين كانوا يستفيدون من الخصخصات وغضب داخلى لكثيرون.....إلخ ومجلس للنواب 2010 هل تتذكروه وهكذا.

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

الموت للفقراء

الرزاق هو الله ياعم الشيخ ولاتحاول أن تقنع الفقير بأن الانجاب رفاهية الأغنياء فقط فهو قادر على الانجاب والله هو الرزاق وقد خلق الله الفقراء والأغنياء . يعنى ياعم الشيخ عايز الفقير ليس له مال ولامنزل ولاحياة منعمة ولا أولاد ......... اقتلوا الفقراء ياعم الشيخ وعيشوا أنتم معشر الأغنياء فى رفاهية وسعة من العيش ............. بسم الله الرحمن الرحيم "وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا " صدق الله العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة