خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس هيئة التأمين الصحى: إلغاء رفع القضايا لصرف العلاج لأطفال مرض نقص الإنزيمات التعويضية.. توفير 1000 قوقعة للأطفال..ميزانيتنا 12 مليارا نسعى لزيادتها.. وتطبيق نماذج محاكاة للتأمين الصحى الجديد بالمستشفيات

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 08:00 ص
 رئيس هيئة التأمين الصحى: إلغاء رفع القضايا لصرف العلاج لأطفال مرض نقص الإنزيمات التعويضية.. توفير 1000 قوقعة للأطفال..ميزانيتنا 12 مليارا نسعى لزيادتها.. وتطبيق نماذج محاكاة للتأمين الصحى الجديد بالمستشفيات الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى أن الهيئة تستهدف توفير الخدمة لــ 58 % من المصريين بدون تحمل أى أعباء مالية مؤكدة أن أسعار الخدمة الطبية إرتفعت خلال الفترة الماضية ورغم ذلك الدولة تتحمل الزيادة فى الأسعار.

أكدت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى لـ"اليوم السابع" أن هناك مايقرب من 58 مليون مواطن ينتفعون بالخدمة الصحية على نفقة التأمين الصحى لافتة إلى أن ميزانية الهيئة تضاعفت خلال الفترة الأخيرة حتى وصلت لــ 12 مليار جنية ونتطلع إلى زيادتها خلال السنوات المقبلة حتى يتم تعميم تطبيق تجربة التأمين الصحى الشامل فى جميع أنحاء الجمهورية .

وقالت رئيس هيئة التأمين الصحى أنه وفقا لتوجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد فإنه سيتم البدء فى اتخاذ خطوات فعلية نحو محاكاة تجربة التأمين الصحى الشامل الجديدة فى المحافظات كنوع من التدريب على النظام الجديد المرتقب تطبيق فى الجمهورية خلال السنوات المقبلة على 6 مراحل وتابعت : أن الهيئة تعمل على ميكنة الخدمات الصحية والطبية وتوفيرها بالإضافة إلى دعم الأوضاع المالية لمقدمى الخدمة كنوع من التحفيز  وتمويل حزم الخدمات حتى لا يتحمل المريض أى تكاليف مالية فى الخدمات التى تدعمها الهيئة جزئياً.

 

وتابعت : أن وزارة المالية تقوم بتحويل كافة الضرائب التى يتم تحصيلها على السجائر إلى خزينة الهيئة لتمكينها من أداء الخدمات لجميع المنتفعين وبشكل سريع مضيفة أنه الوزيرة هالة زايد تعتز بنصوص الدستور المصرى والذى كفلحق العلاج لكل مواطن سواء كان العلاج أو الخدمة متوفرة بالداخل أو الخارج.

وكشفت رئيس هيئة التأمين الصحى أنه سيتم الغاء ما يتعلق برفع بعض القضايا على الهيئة للحصول على العلاج كما يحدث مع الأطفال المصابين بــ "متلازمات الميوكو بولى ساكريدوزيس" مرض نقص الأنزيمات التعويضية فى الجسم ليتم علاج الطفل المصاب بدون أى حاجة لرفع قضية وتابعت : يتم حاليا دراسة ذلك بشكل قانونى وهناك خطط ايضا يتم دراستها لتوفير الإعتمادات المالية لشراء الأدوية المطلوبة لهؤلاء الأطفال .

وحول عمليات زراعة القوقعة قالت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى سيتم توفير ما يقرب من 1000 قوقعة للاطفال من عمر يوم وحتى 6 سنوات بعد العيد لافتة إلى أن الهيئة تقوم بإجراء من 1000 إلى 1200 جراحة عملية قوقعة سنوياً ويقدر ثمن القوقعة بأكثر من 150 الف جنية تتحملهم الهيئة ولا يتحمل المريض منهم أى مبالغ نهائياً بحيث تؤدى الخدمة بدون اى تحمل.

وتابعت رئيس هيئة التأمين الصحى أن الهيئة مستعدة لتطبيق منظومة صحية راقية بعد توجيهات الوزيرة  بذلك مع بداية العام الدراسة من خلال سلسلة من العيادات المنتشرة بالمدارس للطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة لافتة إلى أن هناك توسع فى حجم وعدد الخدمات التى تقدم للجمهور والمتفعين بالخدمة داخل المظلة التامينية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة