أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: اليوم قمة مصرية فيتنامية بقصر الاتحادية.. طارق عامر يرفض اقتراحاً بالكشف عن "الحسابات البنكية".. البابا يصدر قرارات جديدة بنقل رهبان آخرين من دير أبو مقار.. تطور مفاجئ فى مسار "سد النهضة"

الإثنين، 27 أغسطس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: اليوم قمة مصرية فيتنامية بقصر الاتحادية.. طارق عامر يرفض اقتراحاً بالكشف عن "الحسابات البنكية".. البابا يصدر قرارات جديدة بنقل رهبان آخرين من دير أبو مقار.. تطور مفاجئ فى مسار "سد النهضة" الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين ، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، طارق عامر يرفض اقتراحاً بالكشف عن "سرية الحسابات البنكية"، تطور مفاجئ فى مسار "سد النهضة".. آبى أحمد: نواجه مشكلات فنية فى استكمال السد، مدبولى: خريطة لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية، نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة بعد غد، اليوم قمة مصرية فيتنامية بقصر الاتحادية، لا قروض بعد اليوم لتزويج البنات.. تشغيل الغارمات والمرأة المعيلة فى الحرف اليدوية، "مدبولى": ميكنة تصاريح الصيد ومراجعة قانون الثروة السمكية، الببلاوى: نحتاج مشروعاً شاملاً لمواجهة النمو السكانى، مصدر كنسى: البابا يصدر قرارات جديدة بنقل رهبان آخرين من دير أبو مقار، "التعليم": الانتهاء من شبكات الإنترنت الداخلية فى المدارس قبل بدء الدراسة.

 

                                                                                                                                                

اليوم السابع
 

رد طارق عامر، محافظ البنك المركزى، بحسم على الكلام الذى أثاره رئيس مصلحة الضرائب عماد سامى، بشأن التقدم بمقترح لتعديل القانون بما يسمح لوزير المالية بالكشف على الحسابات المصرفية للشركات والأفراد فى خطوة تهدف للحد من التهرب الضريبى.

رد "عامر" بأن هذا الاقتراح لن يلقى قبولاً من البنك المركزى، وقال عامر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن "البنك المركزى" لن يوافق على تعديل قانون البنوك فى هذا الشأن لتعارض ذلك مع سرية الحسابات المصرفية.

 

 

فى تطور جديد فى مسار سد النهضة الإثيوبى، أدلى رئيس وزراء إثيوبيا آبى أحمد الذى يقود مسارات إصلاحية قوية فى بلاده وفى علاقاتها مع محيطها الأفريقى، بتصريحات مفاجئة كشف فيها وللمرة الأولى عن أن هناك مشكلات فنية تواجه استكمال المشروع، وذلك بعد سنوات من البدء فيه، وقال آبى أحمد، فى مؤتمر صحفى مساء أمس الأول، إن هناك مشكلات تواجه بناء سد النهضة، فى مقدمتها ما وصفه ب "الإدارة الفاشلة للمشروع"، مؤكدا أن شركة "ميتيك" - شركة إثيوبية- ليس لديها الخبرة للعمل فى مثل هذه المشروعات الكبيرة.

 

  • 32 قطاراً لمترو الأنفاق من كوريا الجنوبية

     

  • رسالة شفهية من السيسى لرئيس الوزراء الإثيوبى

     

  • "داى كوانج": مصر دولة الحضارة العظيمة.. رئيس فيتنام فى الأقصر ويطوف حول الجعران الفرعونى بالكرنك

     

  • تنسيقية شباب الأحزاب فى ندوة "اليوم السابع": دورنا إعادة الروح للمشهد السياسى

     

 

 

الاهرام
 

 

خلال اجتماعين منفصلين، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بإعداد خريطة لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية وخطة متكاملة لتطوير منفذ السلوم البرى.

أعرب رئيس الوزراء عن تطلع الحكومة لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبى خلال الفترة المقبلة، وذلك فى ضوء الجهود التى بذلت فى هذا الصدد، وأسفرت عن بنية تشريعية جاهزة، ودورة إجراءات أكثر تيسيراً، على النحو الذى يسهم فى جذب أكبر حجم من الاستثمارات الخارجية.

 

 

أكدت مصادر مسئولة بالوزارة إنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة بعد غد، حيث إنه من المخطط أن تنتهى الكنترولات من التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتيحة خلال 48 ساعة.

وعلى جانب آخر أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على التنسيق ، أنه من المقرر إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية نظامى السنوات الثلاث والخمس، بحد أدنى 60%  خلال أيام، حيث انتهى موقع التنسيق من استقبال رغبات الطلاب أمس

 

 

  • امريكا تنعى ماكين "المثير للجدل"

     

  • جسر جوى لإعادة 68 ألف حاج

     

  • 20 اتفاقية تعاون بين مصر والسودان جاهزة للتوقيع

     

  • برشلونة يخطط للتعاقد مع صلاح الصيف المقبل

     

 

 

الاخبار
 

 

يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الرئيس الفيتنامى تران داى كوانج الذي بدأ زيارة رسمية إلى مصر منذ يومين فى أول زيارة دولة من رئيس فيتنامى إلى القاهرة.. ومن المقرر أن تجري مراسم استقبال رسمية للرئيس الفيتنامى بقصر الاتحادية بمصر الجديدة، ويعقبها جلسة مباحثات ثنائية بين السيسى وكوانج وآخرى موسعة بحضور وفدى البلدين، ومن المقرر أن يعقب ذلك مؤتمر صحفى بين الرئيسين والتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

 

 

عملت مؤسسة "مصر الخير" بالمثل الصينى الذى يقول "لا تعطني سمكة بل اعطنى سنارة".. أطلق قطاع الغارمين بمؤسسة "مصر الخير" مبادرة في هذا الاطار لتشغيل وتدريب الغارمات على العمل فى بيوتهن ثم مساعدتهن فى تسويق هذه المنتجات الحرفية والتراثية.

أكدت سهير عوض، مدير القطاع، ان "مصر الخير" تبنت هذه المبادرة لتشجيع المرأة المعيلة والغارمات على الاندماج فى سوق العمل وخاصة المناطق الفقيرة والنائية والتدريب على الصناعات الحرفية والتراثية وتوفير معدات التصنيع ومن ثم تسويق هذه المنتجات فى القاهرة والإسكندرية.

 

  • نقيب الصحفيين: لن يتم زيادة أسعار الصحف الشهر المقبل

     

  • رئيس فيتنام تحت قبة البرلمان اليوم

     

  • أماكن تخزين صحية بالمدارس لاستقبال الوجبات المدرسية

     

  • تراجع التعديات على الأراضى الزراعية بنسبة 80%

     

 

 

المصرى اليوم
 

كلف الدكتور مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، هيئة الثروة السمكية، بتولى عملية ميكنة كل تصاريح الصيد التى يتم إصدارها، بما يسمح بالرقابة على هذه التصاريح، كما وجه بتشكيل لجنة مصغرة من هيئة الثروة السمكية بوزارة الزراعة، وهيئة السلامة البحرية، وقطاع النقل البحرى، ووزارة العدل، وحرس الحدود بهدف مراجعة قانون الثروة السمكية والصيد وإدخال التعديلات اللازمة.

 

 

دعا الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء الأسبق، المدير التنفيذى بصندوق النقد الدولى، الدولى إلى تبنى مشروع ضخم وشامل، لمواجهة النمو السكانى، الذى يمثل تحديا كبيرا للإنجازات المصرية فى مجال الاقتصاد.

وقال الببلاوى إنه يجب اعتبار النمو السكانى فى مصر قضية محورية كبرى، لأنها ستؤثر على المستقبل المصرى بشكل ملحوظ، لأن الأمر لا يتوقف فقط على النمو بنسبة 5% سنويا، وإنما يجب النظر إلى تضاعف التعداد كل 30 أو 40 سنة.

 

 

  • البابا: "كل بلاد العالم فى يد الله.. لكن مصر فى قلبه"

     

  • الأقصر تودع شهيد كمين العريش

     

  • رئيس "المخابرات" ووزير الخارجية يتوجهان إلى إثيوبيا اليوم

     

  • وزير القوى العاملة: حصر 2.3 مليون عامل للتأمين عليهم "مجاناً"

     

 

 

الشروق
 

 

قال مصدر كنسى مُطلع على قرارات لجنة الرهبنة وشئون الأديرة بالمجمع المقدس، إن قرار بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس بنقل 6 من رهبان دير أبومقار "القديس مقاريوس الكبير"، سيتبعه قرارات لاحقة بنقل رهبان آخرين، على خلفية عزم البابا ضبط الحياة الرهبانية، خاصة فى الدير الذى شهد قبل اسابيع حادثة مقتل رئيسه الأنبا أبيفانيوس، والتى انتهت باتهام راهبين.

وأوضح المصدر، أن الرهبين المنقولين لم يلتزموا بنذور الرهبنة منذ نياحة الأب متى المسكين، ولم يكونوا ملتزمين بالرهبنة، ولذا نُقلوا إلى الدير، وقال المصدر: "مش قادرين عليهم ولا يطيعون الأمر".

 

 

قال أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تعمل حاليا مع وزارة الاتصالات على توفير الشبكات الداخلية بالمدارس الثانوية، والتي ستدرس على نظام "التابلت"، وجاري العمل فى بناء الشبكات الداخلية للمدارس المستهدفة، والتى يدرس بها طلاب الصف الأول الثانوى وعددها 2530 مدرسة على مستوى الجمهورية.

وأكد "خيرى"، لـ"الشروق"، أن جميع التجهيزات اللازمة للشبكات الداخلية في المدارس ستنتهي قبل بدء الدراسة، لافتا إلى أنه سيتم توزيع "التابلت" على الطلاب مع بدء الدراسة فىىىىىىىىىى سبتمبر المقبل.

 

 

  • حجاج البر يستقلون أولى رحلات العودة إلى الوطن

     

  • مساعد ترامب السابق: مولر يعتزم اتهام نجل الرئيس بالكذب

     

  • "الوقائع المصرية" تنشر قرار تشكيل مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك

     

  • النيابة: ضباط قسم حدائق القبة حازوا عصا وصاعقاً دون مسوغ قانونى

     

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة