خالد صلاح

"يوم للستات" يشارك فى مهرجان الشتات الإفريقى السينمائى الدولى بـ فرنسا

الإثنين، 27 أغسطس 2018 03:00 م
"يوم للستات" يشارك فى مهرجان الشتات الإفريقى السينمائى الدولى بـ فرنسا يوم للستات
عماد صفوت
إضافة تعليق

يشارك فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكرى فى الدورة الثامنة من مهرجان الشتات الإفريقي السينمائي الدولي فى باريس، المقرر إقامته يومي الجمعة، السبت والأحد من 7 إلى 9 سبتمبر المقبل.

 ومؤخراً عُرض يوم للستات في مركز Het Kijkhuis لعروض الأفلام بمدينة لايدن بهولندا، كما نافس في المهرجان الدولي للسينما بمونتريال (نظرات من أفريقيا)، وافتتح الدورة الأولى من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، الذي كرّم النجمة إلهام شاهين، كما عرض في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

 وكان يوم للستات قد فاز بسبع جوائز من مهرجانات دولية شارك بها، حيث حصد الفيلم جائزة الجمهور في مهرجان الفيلم العربي روتردام، جائزة أفضل سيناريو في مهرجان السليمانية الدولي للأفلام بالعراق، جائزة أفضل موسيقى والجائزة الثالثة للإنتاج من المهرجان القومي للسينما المصرية، وجائزة أفضل فيلم طويل من مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية، كما شارك في مهرجانات كيب تاون السينمائي الدولي، بيروت السينمائي الدولي ومهرجان مشاهد عربية بواشنطن. 

 وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم يوم للستات في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand،

 وتدور قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.  

 فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاءحسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي،   إياد نصار وأحمد داود.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة