خالد صلاح

كيث فولتون ولو بيب يقدمان ورش عمل بمهرجان الجونة

الإثنين، 27 أغسطس 2018 12:30 م
كيث فولتون ولو بيب يقدمان ورش عمل بمهرجان الجونة مهرجان الجونة
أ ش أ
إضافة تعليق

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن برنامج الدبلوماسية السينمائية الأمريكية الأول والذي يحمل اسم "عرض الأفلام الأمريكية" سيشارك في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي.

وذكرت السفارة - فى بيان صحفى اليوم الاثنين - أن المهرجان سيستضيف في دورته الثانية عن طريق منصة الجونة السينمائية ورشة عمل ودورات إرشادية بمشاركة اثنين من أبرز صناع السينما الأمريكيين هما كيث فولتون ولو بيب.

وأشارت إلى أن برنامج "عرض الأفلام الأمريكية" يعد أحد أبرز برامج الدبلوماسية السينمائية الذي تديره وزارة الخارجية الأمريكية بالتعاون مع معهد الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا، ويعمل على تعزيز التواصل المباشر بين الشعوب وعرض رؤى معاصرة للمجتمع الأمريكي وتعزيز التفاهم بين الثقافات.

وأكدت أن البرنامج يفخر بالشراكة مع منصة الجونة السينمائية، وهي منصة للحوار بين الأصوات السينمائية الدولية المختلفة، حيث سيعمل مع صناع السينما الناشئين لتطوير محتوى النصوص السينمائية وتعزيز رسائلها.

ويعد كيث فولتون ولو بيب مخرجان للأفلام الوثائقية والروائية على حد سواء وظلا يشاركان في إخراج الأفلام لأكثر من 20 سنة، و تم ترشيح فيلمهما الوثائقي "LOST IN LA MANCHA" لمهرجان الفيلم الأوروبي كأفضل فيلم وثائقي، وفاز بجائزة بيتر سيلرز في مهرجان ايفنينج ستندرد كأفضل فيلم كوميدي، وأيضا حصل فولتون وبيب على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لصناعة الأفلام "فيريتيه" Verité في مهرجان صاندانس السينمائي لعام 2016 عن فيلمهما الوثائقي الأحدث "THE BAD KIDS" وتم اختياره للمشاركة في برنامج "عرض الأفلام الأمريكية".

وبالإضافة إلى تسهيل مشاركة برنامج "عرض الأفلام الأمريكية" في مهرجان الجونة، كشفت السفارة الأمريكية عن تقديم منحة قيمتها 10،000 دولار أمريكي لأحد صناع الأفلام المصرية لدعم فيلم مصري في مرحلة ما بعد الإنتاج بالإضافة إلى فرصة للتعلم والإرشاد عبر الإنترنت مع موزع أمريكي ، وسوف يتم تقديمهم في حفل توزيع جوائز "منطلق الجونة السينمائي".

 تأتي أنشطة التبادل الثقافي والفني ضمن العديد من الأنشطة التي تتشارك من خلالها الولايات المتحدة مع شعب وحكومة مصر.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة