خالد صلاح

النائب محمد بدراوى يقترح تخصيص دعم مالى سنوى بالموازنة لـ"زواج الشباب"

الأحد، 26 أغسطس 2018 09:35 ص
النائب محمد بدراوى يقترح تخصيص دعم مالى سنوى بالموازنة لـ"زواج الشباب" محمد بدراوى
كتبت إيمان على
إضافة تعليق
اعتبر النائب محمد بدراوى، عضو مجلس النواب باللجنة الاقتصادية، أن مشروع قانون صندوق تمويل زواج الشباب، والذى ناقشته لجنة الشباب خلال دور الانعقاد الماضى، صعب تطبيقه من الناحية العملية، قائلا: "المقترح نبيل لكن التفاصيل غير واضحة كما أن الشرط الموضوع بشأن ربط عدم الطلاق لحين سداد القرض غير مقبول".

واقترح "بدراوى"  فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، حلا آخر لإعانة حالات بعينها على الزواج، قائلا: "الأفضل إدارج دعم مالى سنوى بقيمة 500 مليون بالموازنة العامة .. يتولى مسئوليته التضامن الاجتماعى، ويتم توزيعها على الجمعيات العاملة فى الزواج ليتم تزويح 5 آلاف حالة كل عام يتم اختيارهم من وزارة الشئون الاجتماعية، وببحث حاله محدد ويكون على شكل منحة وليس قرض ".

وأشار إلى أن ما ينص عليه القانون بقرض لتمويل الزواج قد يزيد الأمر تعثرا من حيث الأزمات المادية، وهو ما يمكن أن يزيد من حالات الطلاق، لافتا إلى أن العام الماضى وقعت أكثر من 190 ألف حالة طلاق .

وأوضح أنه اقترح أيضا أن يكون هناك دعم مالى للشباب فى إطار تشجيع المشروعات الاستثماريه ، وهو ما يزيد من فرص العمل ويمكن الشاب على تأهيل نفسه وتكوينها .

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة