أكرم القصاص - علا الشافعي

هانى سرى الدين يوجه التحية لزعماء الوفد الثلاث فى ذكرى وفاتهم

الخميس، 23 أغسطس 2018 12:42 م
هانى سرى الدين يوجه التحية لزعماء الوفد الثلاث فى ذكرى وفاتهم هانى سرى الدين
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الدكتور هاني سري الدين سكرتير عام الوفد التحية إلى زعماء الوفد الثلاثة سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين ولشهداء مصر الذين سقطوا دفاعا عن الاستقلال والحرية وسيادة الأمة والوحدة الوطنية، فى ذكرى وفاتهم .

ونشر "سري الدين" عبر صفحته على التواصل الاجتماعي كلمة قال فيها "إذا مات سعد، فإن مبدأه لا يموت، أنتم من بعدى فاستمروا في تنفيذ برنامجكم الوطني"، فهذه هى آخر آخر كلمات الزعيم للوفديين قبل أن ينتقل إلي رحمه الله في مثل هذا اليوم عام 1927، ليواصل خليفته مصطفي النحاس مسيرة النضال الوطني حتى لاقي ربه أيضا في نفس اليوم عام 1965، كما يأتي فؤاد باشا سراج الدين ليعلن في ذات اليوم 23 أغسطس عام 1977عودة حزب الوفد بقوة للحياة السياسية في معجزة تاريخية، معتبرا ذلك "خير ما يهدى لروحيهما في مثواهما الأخير" وذلك قبل أن يلحق بهما في 9 أغسطس عام 2000.

ووجه "سرى الدين"، تحية واجبة في هذا اليوم التاريخي لذكري الزعماء الخالدين وللشهداء الذين سقطوا في معارك الوطن دفاعا عن الاستقلال والدستور والحرية وسيادة الأمة والوحدة الوطنية، قائلا : "تحية لمن حملوا الراية عبر مائة عام ..أجيال وراء أجيال فما سقطت ولا هم وهنوا ولا استسلموا.. نعم غيب الموت الزعماء ولكن مبادئ الوفد وقيمه وثوابته ستبقى حية في تاريخ الوطن وضمير الأمة".

وأكد "سرى الدين" أن الوفد بقياداته ورجاله ونسائه وشبابه، سيواصلون مسيرته التاريخية في الدفاع عن هذه القيم والمبادئ، التي ستكون دليلنا ومرشدنا في سعينا لإقامة دولة ديمقراطية حديثة، كانت وستبقى هدف الوفد في تاريخه وحاضره ومستقبله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة