أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ما تدخل القفص الذهبى اطمن على صحتك.. لعرسان العيد إزاي تبدأوا حياتكم صح؟..فحوصات قبل الزواج ضرورية.. زيارة مختص علاقات زوجية مهمة.. الأفلام الإباحية والكحوليات ضارة.. والأطباء:بلاش تقلدوا حد وخليكوا طبيعيين

الأحد، 19 أغسطس 2018 09:00 م
قبل ما تدخل القفص الذهبى اطمن على صحتك.. لعرسان العيد إزاي تبدأوا حياتكم صح؟..فحوصات قبل الزواج ضرورية.. زيارة مختص علاقات زوجية مهمة.. الأفلام الإباحية والكحوليات ضارة.. والأطباء:بلاش تقلدوا حد وخليكوا طبيعيين عرسان
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الأعياد، تكثر الأفراح والليالى الملاح، فالمصريون على الدوام ما يربطون الأعياد بـ"الجوازات"، عشان تبقى الفرحة فرحتين، فأجواء الأعياد مليئة بالبهجة والسرور، وتناسب بهجة الزواج وبداية مشوار جديد فى الحياة، وخطوة جديدة ناحية الاستقرار وتكوين أسرة صغيرة.

قبل ما تدخل القفص، لازم تفتش عن صحتك وتطمن عليها، هى النصيحة الأهم والأغلى التى عليك الاهتمام بها وتطبيقها، سواء العريس أو العروس، فكلاهما لابد وأن يبدأ حياتهما "صح"، فالبدايات السليمة، غالبا ما تنجح تجاربها لأساسها الرصين.

عرسان 5
عرسان 5

 

فحوصات العريس.. اطمئنان وأمان

وعشان العريس هو راجل البيت، فيبدأ الدكتور محمد عبده شكر استشارى أمراض الذكورة والعقم بقصر العينى حديثه به، مؤكدًا أن عليه المسئولية الأكبر للبداية السليمة، فلابد من أن يقوم بعمل فحوصات ما قبل الزواج بشكل سليم وحقيقى، فيبدأ بعمل تحليل للسائل المنوى للاطمئنان على صحته الإنجابية، وإن كان يشكو من أيه أعراض احتقانية أو آلام فعليه أن يقوم بعمل مزرعة سائل منوى يعرضها على مختص للذكورة للكشف الطبي قبل الزواج.

 

عرسان 6
عرسان 6

 

للراجل.. حاجات ابعد عنها قبل الجواز

وتابع الدكتور محمد عبده حديثه ناصحًا الرجل بضرورة البعد عن مجموعة من الخرافات التى تزيد عن ليلة الزفاف وعن شهر العسل، وعن العلاقة الحميمة خلالهما، فلابد من أن يبتعد عن:

المنشطات الجنسية الفياجرا بأنواعها والبعد عن الأفلام الإباحية خاصة فى تلك المرحلة من حياته والبعد عن الكحوليات والخمور.

مثل هذه الأشياء تسبب مشكلات جنسية، ومشكلات صعوبة فى إتمام العلاقة الزوجية، وهو ما أكد عليه الدكتور محمد عبده شكر، موضحًا أن البداية بشكل طبيعى، ودون أية مساعدات أمر مهم ومفيد، وذلك لبداية سعيدة وحياة جنسية صحية.

 

فحوصات قبل الزواج للعروس.. اطمئنان على الحالة الجنسية والإنجابية

أما عن العروس، ملكة الزفاف، فتنصحها الدكتورة يسرية محمد استشارى النساء والتوليد بأن عليها الخضوع لفحوصات ما قبل الزواج، فيجرى طبيب النساء كشفًا بسيطًا على المبايض والرحم، وتقوم بعمل تحاليل للهرمونات للاطمئنان على صحتها الجنسية والإنجابية أيضًا، وهذه التحاليل البسيطة يجب أن تكون فى إطار طبيعى دون زيادة أو قلق.

عرسان 1
عرسان 1

 

للعروس.. بلاش خوف شديد وإرهاق شديد

ونصحت الدكتورة يسرية الفتيات المقبلات على الزواج بالبعد عن بضعة أشياء منها:

البعد عن الخوف الشديد من ليلة الدخلة فهو أمر غير قابل للنقاش مع فتيات أخريات والبعد عن مشاهدة الأفلام أو المواد الإباحية فهى غير مفيدة البعد عن الخوف غير المبرر من العلاقة الزوجية حتى لا تصاب بتشنج والبعد عن البحث وراء التجارب السابقة لفتيات سبق لهن الزواج، فلكل شخص تجربته، والبعد عن تناول موانع هرمونية للدورة الشهرية، فيجب أن تعيش الفتاة فى دورة طبيعية شهرية وهرمونية لا داعى للعبث بها والبعد عن الإرهاق الشديد قبل الزفاف الذى قد يؤثر على صحة العروس وحالتها الجسمانية

عرسان
عرسان

 

الطب النفسى بيقولكوا.. ابعدوا عن أصحابكم وتجاربهم وعيشوا تجربتكم

أما عن رأى الطب النفسى، فيقول الدكتور محمد منصور استشارى الصحة النفسية، إنه على العروسين زيارة مختص علاقات زوجية، خاصة لمن يعانون من حالة جهل وخوف شديد من العلاقة الحميمة، أو من ترسخ لديهما مجموعة من المفاهيم المجتمعية الخاطئة تجاه ليلة الزفاف وطبيعة العلاقة بين الزوجين، وهو ما يستدعى البعد عن الكثير من العادات الخاطئة التى تتم قبل الزفاف ومنها:

 

عرسان 4
عرسان 4

 

ابتعدا عن جلسات الأصدقاء والصديقات التى تروى حكايات غير جيدة عن العلاقة الزوجية

لا تحاولا تقليد أصدقائكما فحاول عيش حالة تخصكما وحدكما

الهدوء النفسى والسيطرة على الخلافات بينكما أساس العلاقة الزوجية السليمة الناجحة من البداية

ابتعدا عن الصمت والخجل من الحديث فى ما يخص علاقتكما الزوجية، تناقشا

ابتعدا عن فكرة الوسائل المساعدة الجنسية الشائعة فى الأسواق، فالتركيز على المحاولات السليمة الطبيعية يفيدكما فى المستقبل

ابتعدا عن محيط المنزل، السفر بعيدًا مفيد جدًا فى البدايات الجديدة

الحكى عن العلاقة الخاصة بينكما خطأ لا ترتكباه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة