خالد صلاح

الحكومة والقطاع الخاص "ايد واحدة " لخدمة المواطنين.. الشركات تتجاوب مع مبادرة حماية المستهلك لحل 10 آلاف شكوى خلال أسبوع.. توفير 120 مليون جنيه لمواطنين اشتكوا من السيارات.. والمصيلحى: ترجمة للعمل خارج الصندوق

السبت، 18 أغسطس 2018 04:30 م
الحكومة والقطاع الخاص "ايد واحدة " لخدمة المواطنين.. الشركات تتجاوب مع مبادرة حماية المستهلك لحل 10 آلاف شكوى خلال أسبوع.. توفير 120 مليون جنيه لمواطنين اشتكوا من السيارات.. والمصيلحى: ترجمة للعمل خارج الصندوق الزميل مدحت وهبة مع اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة تصوير حسن محمد
إضافة تعليق

طرح جهاز حماية المستهلك مبادرة "أسبوع فى حب الوطن"، لحل مشاكل المواطنين لتعيد الثقة بين المواطن والمؤسسات الحكومية خاصة فى ظل تجاوب الكثير من شركات القطاع الخاص والجهات المعنية مع الجهاز فى حل مشاكل المواطنين، حيث استطاع الجهاز حل ما يقرب من 10 آلاف شكوى فى مدة لا تتجاوز 7 أيام منذ اطلاق المبادرة فى بداية الأسبوع الماضى وحتى الآن من خلال المعسكر الذى نظمه الجهاز بمقره فى القرية الذكية وبحضور مسئولى الشركات حيث اصطحب العاملين متعلقاتهم وملابسهم للإقامة بشكل دائم، حتى الانتهاء من حل جميع المشاكل التى تواجه المواطنين.

حل 10 آلاف شكوى للمواطنين خلال أسبوع

وتجاوب الشركات خاصة القطاع الخاص وبعض المؤسسات المعنية بالكهرباء والمياه وغيرها من الجهات التى تقدم خدماتها للمواطنين فى حل المشاكل المتراكمة لدى جهاز حماية المستهلك من خلال المبادرة، سيجعل الكثير من المواطنين يعيدون ثقتهم فى المؤسسات الرقابية فى ظل نجاح المبادرة وحل ما يقرب من 10 آلاف شكوى حتى الآن بالتوازى مع حل المشاكل التى ترد للجهاز على مدار اليوم من خلال وسائل الاتصال مع الجهاز سواء من خلال الخط الساخن للجهاز "19588 " أو خدمة الواتس أب 01281661880 متضمنا شكواه والمستندات المؤيد لها، كما يتم تلقى أى شكاوى ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية وموقع الجهاز والعمل على الحل الفورى، وإزالة أسباب الشكاوى فى أسرع وقت.

مبادرة أسبوع فى حب "الوطن لاقت قبولا بعض الشركات التى تجاوبت معها وحرصوا على التواجد فى مقر الجهاز بالقرية الذكية لحل مشاكل المواطنين كما أعلن البعض منهم عن خصم من 10 إلى 25% على الصيانة وقطع الغيار خلال فترة المبادرة مؤكدين على استمرارهم فى التجاوب مع جهاز حماية المستهلك لتذليل أى عقبات تواجه المواطنين.

وزير التموين يشيد بمبادرة حماية المستهلك

ومن جانبه، أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن ما يقوم به جهاز حماية المستهلك حاليا من تنفيذ مبادرة "أسبوع فى حب الوطن" لحل مشاكل المواطنين هو ترجمة حقيقية للعمل بفكر خارج الصندوق، خاصة فى ظل تكيف العمل من جانب العاملين فى الجهاز وبمشاركة الشركات المعنية لحل المشاكل.

وطالب وزير التموين، خلال زيارته لمقر جهاز حماية المستهلك بالقرية الذكية لمتابعة ختام أعمال مبادرة "أسبوع فى حب الوطن" لحل مشاكل المواطنين بحضور اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس الجهاز، كافة العاملين بالإدارات المختلفة بتقييم الشركات التى تقدم خدمة للمواطنين لمعرفة مدى تجاوبها لحل مشاكل العملاء، كما وجه الوزير الشكر لكل فريق العمل بالجهاز وعلى رأسهم اللواء دكتور راضى عبد المعطى، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتوفير جميع السلع للمواطنين وكذلك العمل على تذليل أى عقبات تواجههم وهو ما تقوم به الأجهزة الرقابية، خاصة جهاز حماية المستهلك.

 

تخصيص يوم كل شهر لحضور مسئولى الشركات بمقر جهاز حماية المستهلك لحل مشالك المواطنين

وقرر اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، تخصيص يوم كل شهر لمبادرة "أسبوع فى حب الوطن" على أن يتم عمل معسكر شهريا فى هذا اليوم بحضور ممثلى الشركات لحل أى شكاوى للمواطنين، بالتوازى أيضا مع استمرار حل أى شكوى ترد للجهاز يوميا، لافتا إلى انه تم حل ما يقرب من 10 آلاف شكوى لمواطنين منذ انطلاق مبادرة الجهاز فى بداية الاسبوع الماضى وحتى عصر اليوم، وانه انه تم حل شكاوى فى مجال السيارات فقط بقيمة تقرب من 120 مليون جنيه بجانب شكاوى المواطنين فى العديد من المجالات الأخرى، و أن هذه المبادرة جاءت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتأكيدا على البرنامج الذى طرحته الحكومة بضرورة وجود حلول غير تقليدية لحل مشاكل المواطنين

وأضاف الدكتور راضى عبد المعطى، أن الجهاز سيستمر بنفس طريقة عمل المبادرة فى الرد على شكاوى المواطنين بشكل سريع والعمل على حلها من خلال التواصل مع الشركات والجهات المختلفة التى يلجأ المواطن للجهاز لشكوى هذه الجهات كما أن العمل لن ينتهى بهذه المبادرة وإنما كان الهدف منها هو إصرار العاملين على انتهاء كافة الشكاوى المتراكمة لدى الجهاز خلال الفترات الماضية وانه بالتوازى مع تنفيذ المبادرة يتم حل أيضا أى شكاوى ترد للجهاز بشكل مستمر عبر وسائل الاتصال مع الجهاز، كما سيتم تخصيص يوم كل شهر لحضور ممثلى الشركات بمقر الجهاز لحل أى شكاوى للمواطنين.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 
 

 

 


 

 


 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة