أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تشكل 8 فرق طبية متحركة لتقديم الخدمة للحجاج فى مقر إقامتهم

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 02:58 م
الصحة تشكل 8 فرق طبية متحركة لتقديم الخدمة للحجاج فى مقر إقامتهم الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبى لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، الدكتور حسام السقا، رئيس شعبة المدينة المنورة والفريق الطبى المتواجد هناك، بتشكيل 8 فرق طبية متحركة لتقديم الخدمة الطبية للحجاج فى مقر اقامتهم بفنادق المدينة المنورة،  للوصول إلى أكبر عدد من الحجاج.
 
جاء ذلك أثناء تفقده العيادات المركزية بالمدينة المنورة لمراجعة انضباط الأطباء وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية.
 
وقال المستشار الطبي لمصر بالسعودية، إننا لاحظنا قلة عدد تردد الحجاج على العيادتين المركزيتين بالمدينة المنورة، وذلك لعدم وجود أماكن للعيادات بالفنادق بالإضافة الى قلة الترويج للعيادات بالفنادق، لافتاً الى انه تم تشكيل 8 فرق طبية متحركة بها طبيب ومسعف او اداري وتمريض، تنتشر في فنادق اقامة الحجاج المصريين، مشيراً الى التنسيق مسبقاً مع الجهات المفوجة حتى يتمكن جميع الحجاج من الكشف الطبي.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن المستشار الطبي تفقد الحالة الصحية للمرضى المحتجزين بمستشفيات المدينة المنورة، حيث تفقد الحجاج المرضى الذين يقومون باجراء جلسات الغسيل الكلوي بمستشفى الملك فهد، بالإضافة الى حالة محجوزة بمستشفى أحد، وهي تعاني من غيبوبة.
 
 
وأضاف "مجاهد" الى أن المستشار الطبي زار حاج مصري محجوز في مستشفى الميقات، وهو يعاني من التهاب حاد في البنكرياس، وتم اجراء له العلاج اللازم، كما زار حاجة محجوزة في مستشفى الانصار، تعاني من ارتفاع في نسبة السكر والضغط، مشيراً الى التفاعل مع ذويهم لطمأنتهم.
 
 
كما زار "قنديل" حاجة مصرية بمقر اقامتها بالمدينة المنورة، وذلك بعد خروجها من المستشفى، حيث أجريت لها عملية قلب مفتوح الاسبوع الماضي، نتيجة انسداد في الشرايين التاجية للقلب، مشيراً الى استقرار حالتها الصحية.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة