خالد صلاح

ويؤكد: جسد المرأة عورة بإستثناء الوجه والكفين..

فيديو.. وزير الأوقاف معلقًا على خلع حلا شيحة الحجاب: "لا إكراه فى الدين"

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 12:09 ص
فيديو.. وزير الأوقاف معلقًا على خلع حلا شيحة الحجاب: "لا إكراه فى الدين" الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

علق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على خلع الفنانة حلا شيحة الحجاب قائلاً: "لا إكراه فى الدين"، موضحاً  أن إكراه الناس على الدين أو الالتزام لا أصل له فى الدين كون الدعاة لا يملكون إلا النصيحة والبلاغ، بينما الحساب على الله سبحانه وتعالى، وتابع:"رأى جمهور الفقهاء قديماً وحديثاً على أن جميع جسد المرأة عورة بإستثناء الوجه والكفين.. هذا رأى الدين وننصح به".   

وأضاف "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن دور علماء الدين أن يوضحوا للناس أمور الشرع دون الإكراه عليه، وتابع: "الحكمة والإنصاف تقتضى ذكر جميع الآراء المعتد بها والمعتبرة فى المسألة بعيداً على الآراء الشاذة تشدداً أو تسيباً".

وقال وزير الأوقاف، إن يكن كل تقدير واحترام لمؤسسة الأزهر الشريف، وأن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب هو أستاذاَ له، وتابع: "مؤسسة الأزهر  فوق رأسى وفضيلة الإمام أستاذى"، مشدداً على أنه متفائل ولم يتشائم مطلقاً تجاه ملف تجديد الخطاب الدينى، نظراً لوجود مجموعة من العلماء فى الأزهر والأوقاف يمتلكون رؤية فى هذا الاتجاه.

وشدد على أنه لا يصعد المنبر إلا خريجى الأزهر طبقا للقانون، وتابع:" ومن يريد الصعود للمنبر يتقدم بتعديل تشريعى لمجلس النواب"، محذراً من الانضمام لأى جماعة أو تيار تبيع دينها بدنياها.

وأكد وزير الأوقاف، أنه تم استحداث نظام المدارس العلمية والمدارس القرآنية ونستهدف 1000 مدرسة قرآنية بنهاية العام المالى الجارى بـ3 آلاف محفظ قرآن.


إضافة تعليق




التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

انك لا تهدي من احببت

نفختونا وكفاية ايه تطلع هلا شيحة دي حتي مش لو خلعت الحجاب مش فارق معاها تخلع حاجة تانيه بس انتم عملتم شيئ من لا شي

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( وزير الأوقاف )) !!!

...و...و صباح الخير ........إذا كان الكلام من فضة .....فالسكوت من ذهب .....عن أي أكراه تتكلم ....وعن أي دين ....!!!!؟؟؟فلتصمت ...فأنت غير مخول للفتوى ......شوف عربية اللحمه اللي حتمشي وراها زي كل سنه من اسكندريه لأسوان .....وريح حالك .....الله لايسيأك .....خلاص .

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

هل الحجاب هو الدين؟

الحقيقة يا فضيلة الشيخ انت أردت أن تقول كل واحد حر في تصرفاته والله هو من يحاسب الناس على مكنون قلوبهم وراسخ معتقدهم ولكن خانك التعبير. فرسخت ان الحجاب هو الدين بمجمل كلامك. والحقيقة ان مصر اسلامية منذ زمن بعيد ولم نرى الحجاب بهذه الطريقة إلا في العقود الأربعة الماضية وتدريجيا إلى أن أصبح عرفا سائدا. وهنا سؤال: هل كان الأئمة والدعاه في القديم يجهلون أن الحجاب فرض؟ وأنه ركن من أركان الدين لا يصح إلا به؟ ثم إكتشفه دعاة وأهل هذا الزمان فجأة فتم فرضه على النساء؟ يعني أهل الزمان الماضي دينهم منقوص؟

عدد الردود 0

بواسطة:

abdoamine

نداء لشيخ الازهر

لا اكراه في الدين ولكنكم تكرهون الناس على استكمال التعليم في الازهر حصل ابني على الابتدائية هذا العام من الازهر النموذجي بشبين الكوم و سنه يسمح للنقل للتعليم العام بحجة واهية كثافة الفصل وتقولون لدينا 48 طالب لفصلين والكثافة يجب ان تكون 25 اصلا كده الفصل 24 وهل لابد ان تجبر وتكره طفل صغير على تعليم لا يجيده هل هذا يرضي الله ويحفز الناس لحب تعليمكم على اساس الاكراه اقول لفضيلتكم واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله امين محمد الوراقي

عدد الردود 0

بواسطة:

JAMAL

فكك من خزعبلات بخارى ومسلم يا شيخ

وفكنا من اختزال الدين فى جلباب ولحية ونتف الشنب ،، هذا اذا كان بخارى ومسلم هم من كتبوا هذه الكتب أصلا

عدد الردود 0

بواسطة:

انسان

الفصل التام بين الدول و الاديان

الفصل التام بين الدول و الاديان شرط اساسى للتقدم و لتطبيق حقوق الانسان مثل الحرية و المساواة و الرحمة

عدد الردود 0

بواسطة:

المتنبى

اغاية الدين ان تحفوا شواربكم يا امة ضحكت من جهلها الامم

اغاية الدين ان تحفوا شواربكم يا امة ضحكت من جهلها الامم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة