خالد صلاح

وزير القوى العاملة يزور العاشر من رمضان ويوقع اتفاقيات صرف علاوة للعاملين.. اليوم

الإثنين، 13 أغسطس 2018 03:00 ص
وزير القوى العاملة يزور العاشر من رمضان ويوقع اتفاقيات صرف علاوة للعاملين.. اليوم محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب
إضافة تعليق

يجرى محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الإثنين، زيارة للعاشر من رمضان، حيث سيلتقى عددًا من الشركات بجمعية جمعية مستثمرين العاشر من رمضان، فى إطار جهود الوزارة لتوقيع بروتوكولات تعاون واتفاقيات العمل الجماعية لصرف العلاوة الخاصة للعمال.

وكان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ومحافظ الشرقية، واللواء خالد سعيد، شهدا أمس الأحد، بديوان عام المحافظة، توقيع اتفاقيات عمل جماعية بين الوزارة، و22 شركة قطاع خاص بالشرقية يعمل بها نحو 9973 عاملاً وقع الاتفاقيات رؤساء الشركات الـ22 ومن أناب عنهم، وعن الوزارة خالد المصرى مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية.

وقد تراوح الحد الأدنى للعلاوة الخاصة بين 150 و350 جنيهًا، والأقصى بين 300 و4000 جنيه، وهناك شركات وقعت الاتفاقيات بنسب تراوحت بين 5% و15% من الأجر الأساسي بحد أقصى تراوح بين 1500 و3000 و4000 جنيه، طبقًا للتقرير السنوى لمعدل أداء العامل.

وقال الوزير إن صرف هذه العلاوة للعاملين بشركات القطاع الخاص تأتى بمناسبة صدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارًا من أول يوليو 2018 وبالاسترشاد بقرار وزير المالية رقم 271 لسنة 2018 بشأن قواعد صرف العلاوة المذكورة، إيمانًا بشركات القطاع الخاص بمسئوليتها الاجتماعية ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين بالمجموعة وأسرهم، كذلك انطلاقًا من دور وزارة القوي العاملة في تحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية وتحقيق الاستقرار في علاقات العمل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة