خالد صلاح

الرى: عقد الاجتماع الأول لمنتدى الشباب الأفريقى للمياه أكتوبر المقبل

الإثنين، 13 أغسطس 2018 02:00 ص
الرى: عقد الاجتماع الأول لمنتدى الشباب الأفريقى للمياه أكتوبر المقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار
إضافة تعليق

أكدت الدكتور إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى، أنه سيتم عقد الاجتماع الأول لمنتدى الشباب الأفريقي للمياه، خلال فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، المقرر عقده  أكتوبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنتدى يهدف إلى بناء قدرات الشباب المهنية وإعداد جيل جديد من قادة المياه القادرين على مواجهة التحديات المستقبلية .

وأوضحت إيمان سيد أن المنتدى يضم حوالى 25 من قادة المستقبل في أفريقيا للمشاركة في عدد من ورش العمل التدريبية حول المحافظة علي المياه من أجل التنمية المستدامة".

واختتمت تصريحاتها بأن الورش التدريبية سوف يحاضر فيها خبراء دوليون ووطنيون، ويقود التدريب الخبير الدولي الدكتور رجب رجب - الباحث المتخصص في ادارة الموارد المائية.

جدير بالذكر أن أسبوع القاهرة للمياه يتم عقده لأول مرة بمصر بالنصف الثاني من أكتوبر القادم بالتعاون مع الشركاء الدوليين منهم الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الفاو، كما يشهد ملتقى لصناع القرار وصانعو الفكر والعلماء والخبراء، وبما يتيح الفرصة أمام المشاركين لمناقشة قضايانا الإقليمية والمحلية ومعرفة كيف ينظر إليها الآخرون والمساهمة في حلها.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة