خالد صلاح

لمواجهة أزمة المياه..

"زراعة البرلمان" تملك مشروعات قوانين ستساهم فى الاستفادة من الموارد المائية

السبت، 11 أغسطس 2018 03:00 ص
"زراعة البرلمان" تملك مشروعات قوانين ستساهم فى الاستفادة من الموارد المائية النائب رائف تمراز
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن اللجنة لديها العديد من مشروعات القوانين الهامة والمتوقع صدروها فى مستهل دور الانعقاد المقبل، أبرزها مشروع قانون الموارد المائية والرى.

وأوضح تمراز، لـ"اليوم السابع"، أن من ضمن مشروعات القوانين ايضا تعديل قانون الصيد، ومشروع قانون المحاصيل الاستراتيجية، وتعديل قانون الزراعة، ومشروع قانون الزراعة العضوية، ومشروع قانون هيئة سلامة الغذاء، لافتا إلى ان اللجنة سبق وان ناقشت هذه المشروعات فى أدوار الانعقاد السابقة ولكنها لم تتخذ قرارا نهائيا بشأنها، لوجود عدد من الملاحظات حولها ومن المتوقع اقراراها فى مستهل دور الانعقاد المقبل.

وأشار وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إلى أن قانون الموارد المائية والرى سيقضى على الثغرات الموجودة فى القانون الحالى، ويفض الاشتباك بين الوزارات المعنية بتطبيقه على أرض الواقع، كما يحقق الاستفادة من الموارد المائية المتاحة لمواجهة أزمة المياه، وذلك من خلال حسن استغلالها، وشدد القانون على ضرورة تطوير منظومة الرى الحقلى على مستوى الجمهورية فى إطار خطة الحكومة لترشيد الاستهلاك.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة