خالد صلاح

إشادة بمعرض "الأوقاف" للكتاب وتدريب الواعظات على الخطاب الدينى بالإسكندرية

السبت، 11 أغسطس 2018 12:41 ص
إشادة بمعرض "الأوقاف" للكتاب وتدريب الواعظات على الخطاب الدينى بالإسكندرية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
كتب - إسماعيل رفعت
إضافة تعليق

أكدت وزارة الأوقاف، أن زوار معرضها للكتاب بالإسكندرية من القيادات والوزراء والمحافظ، والحاضرين أشادوا بإصدارات وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية فى مجال تجديد الفكر الدينى ومواكبة قضايا العصر، وتوفير الكتاب العصرى الذى يحمل الفكر التجديدى المستنير ليكون فى أيدى الباحثين عن الخطاب الدينى الرشيد الذى يبنى ولا يهدم بأسعار مخفضة وميسرة وفِى متناول الكافة.

0000-6

وأضافت الأوقاف، أن مساعيها تأتى فى إطار نشر الثقافة الدينية الصحيحة، والفكر الوسطى المستنير، وإتاحة الكتاب لكل الأئمة والقراء بثمن مخفض.

00000

كان د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد افتتح الجمعة، معرض المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للكتاب بمسجد القائد إبراهيم، يرافقه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية.

000-6

وحضر الافتتاح المستشار محمد خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإدارى، والشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار وكيل المديرية، ولفيف من القيادات الدينية بوزارة الأوقاف، والقيادات الشعبية.

1-16

وخلال الافتتاح أكد وزير الأوقاف، أن المجلس الأعلى سيقدم نسبة خصومات تتراوح بين 25 إلى 50% على جميع إصداراته، إضافة إلى نسخة كاملة من المصحف المجود (60) شريطًا لكل من يشترى بمبلغ 200 جنيه كهدية.

2-16

ولفت الوزير، إلى هدايا من مجلة منبر الإسلام وغيرها، وذلك بالمعرض المقام بمسجد القائد إبراهيم وفرع مبيعات المجلس بمقر معسكر أبى بكر الصديق بالعصافرة فى الفترة من الجمعة 10/ 8/ 2018م إلى الأحد 12/ 8/ 2018م.

40-2
 

وأكد الوزير، أن الدورات التدريبية التحق بها واعظات الأوقاف فوجئ أن نسبة النجاح فيها تعدت 60% بدرجات ممتازة للواعظات، وتفوقن على زملائهن الأئمة مما يدل على إصرارهن على العمل الدعوى بحب وإخلاص حباً فى الدين وإخلاصاً للوطن.

44-1
 
وخلال تواجده اليوم بالإسكندرية منح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مبلغ ألف جنيه، للأئمة المتفوقين فى صرف صكوك الأضحية بالمساجد، والتى تستخدم فى شراء أضاحى وتوزيعها على الفقراء، وذلك من أموال الوزارة، وليس من قيمة الصكوك، وتصرف من مديرية أوقاف الإسكندرية.
 
45-2-600x398
 
وثمن وزير الأوقاف، دور الأئمة فى صرف صكوك الأضحية التى يعمل فيها الأئمة بشكل تطوعى وحباً فى عمل الخير وبدون مقابل.
 
47-2

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة