خالد صلاح

وزير خارجية روسيا يبلغ نظيره الأمريكى رفض موسكو العقوبات على بلاده

الجمعة، 10 أغسطس 2018 05:34 م
وزير خارجية روسيا يبلغ نظيره الأمريكى رفض موسكو العقوبات على بلاده وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أ ف ب
إضافة تعليق

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الجمعة، لنظيره الأمريكى مايك بومبيو فى محادثة هاتفية أن روسيا "ترفض رفضا قاطعا" العقوبات الأمريكية الجديدة ضد بلاده، بحسب الخارجية الروسية.

وخلال المحادثة التى "تمت بمبادرة أمريكية" قال لافروف إن روسيا "ترفض رفضا قاطعا العقوبات التى أعلنتها واشنطن مؤخرا وهى على صلة بالمعلومات المفترضة حول تورط موسكو فى قضية سكريبال المزعومة"، كما ذكرت الوزارة فى بيان.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية مايك بومبيو بحث، فى اتصال هاتفى مع نظيره الروسى سيرجى لافروف، العقوبات الأمريكية الجديدة على موسكو والتحديات فى الحرب السورية.

وقالت المتحدثة هيذر ناورت فى بيان "كرر الوزير بومبيو تأكيده على أن الولايات المتحدة تريد تحسين العلاقات مع روسيا ووافق على إجراء حوار فى المستقبل".

وكانت هذه أول محادثة هاتفية بين الرجلين منذ قالت واشنطن يوم الأربعاء إنها ستفرض عقوبات جديدة على موسكو لضلوعها فى تسميم جاسوس روسى سابق وابنته فى بريطانيا فى مارس.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة