خالد صلاح

شاهد .. حكاية مشروع " أبوللو " يحكى أهمية الفن للأطفال فى مصر

الجمعة، 10 أغسطس 2018 09:10 م
شاهد .. حكاية مشروع " أبوللو " يحكى أهمية الفن للأطفال فى مصر خريجى كلية إعلام جامعة القاهرة مشروع "ابوللو"
كتب محمد شرقاوى
إضافة تعليق

نجح عدد من خريجى كلية الإعلام بجامعة القاهرة فى تدشين مشروع تخرج لهم يحمل عنوان "أبوللو"، يرصد كيفية وأهمية الفن فى حياة الأطفال فى مصر.

قالت نيرى حسام الدين خريجة كلية إعلام جامعة القاهرة، وإحدى المشاركات فى مشروع "أبوللو"، إن فكرة تسمية مشروع  التخرج "أبوللو" جاءت من أسم اله الفنون عن القدماء المصريين، الاسم سهل بالنسبة للأطفال.

فيما قالت ندى مصطفى خريجة كلية إعلام جامعة القاهرة، واحدى المشاركات فى مشروع "أبوللو"،  أن الهدف من مشروع التخرج توصيل رسالة هادفة وملموسة على المواطنين وليس مشروع تخرج أخذ عليه درجة فقط، مضيفة أن المشروع لديه تأثير على نفسية الطفل منذ الولادة مرورا بمراحل تكوين الجنين فى بطن أمه.

وأوضحت ندى إن هدف المشروع يرصد تعود الطفل على سماع الموسيقى مما يجعل لديه حث نفسى وادراك ومعرفة، أو فى حالة أطفال التوحد النحت يساعده فى إخراج مواهبه للجميع.  

وتابعت ندى مصطفى،أن المشروع يساعد الطفل فى الكشف عن موهبته فى النحت أو الرسم، مضيفة أن  الجمهور المستهدف الأطفال من سن 6 سنوات إلى 18 عام، والأهالى من سن 25 سنة على 50 عام، مؤكدا أن هناك دورات تدريبية للأهالى لكيفية تنمية موهبتهم، وذلك خلال حوارهم على فضائية "دى أم سى".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة