خالد صلاح

الدورى الانجليزى ينطلق وسط صراع الـ6 الكبار..مانشستر سيتى للدفاع عن لقبه.. ليفربول بالقوة الضاربة لفك العقدة.. يونايتد يحلم بالعودة تحت قيادة مورينيو.. تشيلسى بطموحات كبيرة.. وأرسنال فى بداية جديدة مع ايمري

الجمعة، 10 أغسطس 2018 07:00 م
الدورى الانجليزى ينطلق وسط صراع الـ6 الكبار..مانشستر سيتى للدفاع عن لقبه.. ليفربول بالقوة الضاربة لفك العقدة.. يونايتد يحلم بالعودة تحت قيادة مورينيو.. تشيلسى بطموحات كبيرة.. وأرسنال فى بداية جديدة مع ايمري مدربي أندية الدوري الانجليزي
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

يحتدم الصراع بين الستة الكبار على حصد لقب النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" التى تنطلق اليوم، الجمعة، بإقامة مباراة واحدة تجمع بين ناديا مانشستر يونايتد وليستر سيتى بملعب "أولد ترافورد".

ويعد مانشستر يونايتد أكثر الأندية فوزاً بمسابقة الدورى الانجليزى برصيد 20 مرة، يليه ليفربول بـ 18 مرة، ثم أرسنال بـ 13 مرة، وايفرتون 9 مرات، وأستون فيلا 7 مرات، فيما يعد مانشستر سيتى هو بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الانجليزي، ليرفع رصيده من الألقاب إلى 5.

ويتوقع المراقبون أن تنحصر المنافسة بين أندية مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول، ارسنال، توتنهام، تشيلسى على حصد لقب الدورى الانجليزى موسم 2018 – 2019، للعديد من الاسباب يأتى فى مقدمتها القوة وجودة اللاعبين والخبرة والإمكانيات الفنية والبدنية، التقرير التالى يستعرض حظوظ أندية الدورى الإنجليزى فى اعتلاء منصة التتويج بنهاية الموسم الحالي.

 

مانشستر سيتى

 

يسعى جوسيب جوارديولا لقيادة مانشستر سيتى لمواصلة الهيمنة والاحتفاظ بلقب الدورى الإنجليزى للموسم الثانى على التوالى ورفع رصيده من الالقاب إلى 6 فى تلك المسابقة.

مانشستر سيتى هو الاوفر حظاً لحصد اللقب هذا الموسم، بالنظر إلى المستويات الرائعة والنتائج المذهلة والارقام القياسية التى حققها الفريق السماوى على مدار مشواره فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزي.

ويعد مانشستر سيتى هو أول فريق يصل لحاجز الـ100 نقطة فى تاريخ الدورى الإنجليزي، وهو أكثر الأندية تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بالمسابقة برصد 106 أهداف ليحطم الرقم القياسى المسجل بإسم تشيلسى الذى سجل لاعبوه 103 أهداف عام 2009.

ليس هذا فحسب، بل تمكن مانشستر سيتى من تحقيق 32 إنتصاراً فى 38 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزى الموسم الماضى، محطماً رقم تشيلسى صاحب الـ 30 انتصار فى موسم 2016 – 2017.

رياض محرز
رياض محرز

ويمتلك مانشستر سيتى مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية والفنية والتهديفية الفائقة القادرة على قيادة الفريق السماوى للاحتفاظ باللقب مثل البلجيكى كيفين دى بروين والالمانى ليروى ساني، والأرجنتينى سيرجيو أجويرو، والجزائرى رياض محرز.

ليفربول

تبدو الفرصة سانحة أمام يورجن كلوب لقيادة ليفربول نحو حصد لقب الدورى الإنجليزى وإنهاء العقدة المستمرة منذ عام 1990 عندما توج بآخر ألقابه، بعد الصفقات المميزة التى أبرمتها الإدارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقامت إدارة ليفربول بإنفاق 250 مليون جنيه إسترلينى منذ بداية العام الحالي، للحصول على لاعبين أمثال فيرجيل فان ديك ونابى كيتا وأليسون حارس منتخب البرازيل وشيردان شاكيري، كما يمتلك "الريدز" مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية والتهديفية الفائقة على غرار الثلاثى الهجومى النارى الذى يضم محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو.

اليسون حارس ليفربول
اليسون حارس ليفربول

وتوج محمد صلاح بلقب هداف الدورى الانجليزى الموسم الماضى برصيد 32 هدفاً، كما أن مثلث ليفربول المرعب تمكن من تسجيل أكثر من 88 هدفاً فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية الموسم الماضي.

 

مانشستر يونايتد

 

يسعى جوزيه مورينيو لقيادة مانشستر يونايتد لحصد لقب الدورى الانجليزى للمرة الاولى منذ موسم 2012 – 2013، وهو الموسم الذى شهد رحيل السير أليكس فيرجسون عن تدريب "الشياطين الحمر".

مورينيو مدرب مانشستر يونايتد
مورينيو مدرب مانشستر يونايتد

وكان مانشستر يونايتد المنافس المباشر لجاره مانشستر سيتى على حصد اللقب فى الموسم الماضى، إلا أنه خسر السباق فى النهاية بفارق 19 نقطة كاملة.

ويأمل جوزيه مورينيو فى كسر عقدة فيرجسون وقيادة مانشستر يونايتد لحصد لقب "البريميرليج" على الرغم أن إدارة النادى لم تبرم صفقات من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

توتنهام

 

تبدو مهمة نادى توتنهام بقيادة المدرب بوتشيتينو فى الحصول على لقب الدورى الانجليزى هذا الموسم صعبة للغاية، على الرغم من المستويات الرائعة التى ظهر عليها فى السنوات الاخيرة وإنهاء مشواره بشكل دائم فى المربع الذهبى وضمان المشاركة فى بطولة دورى أبطال أوروبا.

هاري كين لاعب انجلترا
هاري كين لاعب انجلترا

ولم يتعاقد نادى توتنهام مع أى لاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية، لكنه يراهن على نجومه الحاليين مثل هارى كين هداف كأس العالم 2018، وديلى آلى والحارس الفرنسى هوجو لوريس الفائز بلقب مونديال روسيا فى تحقيق المفاجأة بإعتلاء منصة التتويج فى نهاية الموسم.

 

أرسنال

 

سيكون أوناى ايمرى المدير الجديد لنادى أرسنال، مطالباً بالعمل على إعادة الفريق ضمن الأندية المنافسة بقوة على لقب الدورى الإنجليزي، والتأهل لبطولة دورى أبطال أوروبا التى غاب عنها الفريق آخر موسمين، على الرغم أن النادى لم يبرم صفقات مدوية خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويخوض ايمرى تحدياً صعباً مع أرسنال بعد رحيل الفرنسى آرسين فينجر عن تدريب الفريق اللندنى بعد مشوار حافل بالعطاء دام 22 عاماً.

وسيعول أرسنال على الثنائى الهجومى ألكسندر لاكازيت وأوباميانج وصانع الألعاب مسعود أوزيل فى تحقيق الانتصارات والمنافسة على حصد اللقب الفائب عن خزائن النادى منذ عام 2004.


 

تشيلسى
 

يتطلع نادى تشيلسى لإستعادة لقب الدورى الإنجليزى فى الموسم الجديد تحت قيادة فنية جديدة متمثلة فى الإيطالى ماوريسيو سارى الذى تعهد بجعل "البلوز" يقدم كرة قدم ممتعة على غرار ما فعله مع نابولى الايطالى على مدار المواسم الثلاث الماضية.

جورجينيو لاعب تشيلسى الجديد
جورجينيو لاعب تشيلسى الجديد

ويمتلك تشيلسى العديد من اللاعبين القادرين على قيادة "البلوز" لحصد لقب "البريميرليج" مثل هازارد الذى قاد منتخب بلجيكا للحصول للحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى بطولة كأس العالم 2018، وأحد المرشحين الـ 10 للحصول على جائزة "ذا بيست" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والوافد الجديد من نادي نابولي الايطالي جورجينيو.

سارى مدرب تشيلسى الجديد
سارى مدرب تشيلسى الجديد

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة