خالد صلاح

التعليم تهنئ طلاب (STEM) لحصولهم على منح كلية وجزئية بجامعات مصرية وأجنبية

الجمعة، 10 أغسطس 2018 06:23 م
التعليم تهنئ طلاب (STEM) لحصولهم على منح كلية وجزئية بجامعات مصرية وأجنبية الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق
هنأ الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم، طلاب وحدة دعم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا؛ لحصولهم على 43 منحة كاملة للجامعة الأمريكية ممولة من مؤسسة الغرير، بالإضافة إلى 5 منح كاملة خصصتها الجامعة الأمريكية لطلاب مدارس المتفوقين (STEM)، كما تمنح الأكاديمية البحرية للنقل البحري 20 منحة كاملة لمدارس المتفوقين، و١٠منح سنويًا .
 
وأشار "حجازى"، فى بيان، إلى تخصيص مؤسسة مصر الخير 40 منحة كاملة لطلاب مدارس المتفوقين لجامعات (النيل – اليابانية – نيوجيزة - الأكاديمية البحرية - هندسة الساعات المعتمدة بجامعة القاهرة)، كما قدمت جامعة زويل 20 منحة كاملة للطلاب العشرة الأوائل من علمي علوم وعلمي رياضة.
 
كما قدم حجازى التهنئة للطلاب الحاصلين على منح خارجية، حيث حصل 14 طالبا وطالبة على منح في جامعات (روشتر، ومينيرفا، وهارفاد، و، MIT، وساوثمور، واكرون، وبكنل، وبارنموار) وهي من أعلى الجامعات رتبة في العالم.
 
من جهتها، أشارت الدكتورة رانيا حافظ منسق المشاركة المجتمعية والتعاون الدولي والإعلام بوحدة دعم مدارس المتفوقين"STEM" إلى حصول أحد الطلاب على منحة ساويرس الممولة من أوراسكوم بالتعاون مع الأميد إيست للدراسة بجامعة ستافورد، و15 طالبا على منح في المجر، وطالبتان على منح كاملة من مؤسسة Daughters for Life، وحصل طالب على منحة في كندا، وطالبة أخرى على منحة في جامعة كولومبيا بكندا، ليصبح إجمالي المنح الخارجية 34 منحة حتى الآن.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة