أكرم القصاص - علا الشافعي

اصرخ ومتخافش.. استشارى نفسى يوضح إزاى تعلمى ابنك يفضح المتحرش

السبت، 07 يوليو 2018 04:00 م
اصرخ ومتخافش.. استشارى نفسى يوضح إزاى تعلمى ابنك يفضح المتحرش التحرش بالأطفال
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وحوش وذئاب تتنكر فى شكل بشرى، انتزعت الرحمة من قلوبهم ودفعتهم شهواتهم الحيوانية لاغتصاب والاعتداء على "لحمهم ودمهم"، ملخص قصة أو حادثة تطل علينا كل فترة بانتهاك أحد الأقارب لحرمة طفلة من أهله والتى كان آخرها وأكثرها بشاعة مقتل الطفلة هبة على يد عمها بعد اعتصابها بمنطقة عزبة أبو حشيش بحدائق القبة، والتى خافت هى وأخوها من الإبلاغ عن أفعال عمهم القذرة.

وخلال السطور التالية تقدم  الدكتورة فاطمة على استشارى الطب النفسى وتعديل السلوك عددا من النصائح لكى تحمى طفلك من التحرش ومساعدته على إبلاغك بأى ضرر جنسى يتعرض له دون خوف.

التحرش بالأطفال (1)
التحرش بالأطفال
 

1- التربية الجنسية:

الطفل من عمر سنتين يمكنك أن تعرفيه أنه ولد أو بنت بطريقة سهلة من خلال أن الولد هو مثل بابا، والبنت مثل ماما، ومع عمر 4 سنوات نعلم الطفل أن هناك خصوصية لجسمه وأن جسمه ملكه لا يجوز لأحد غريب أو حتى الأقارب أن يلمسه.

 

2- الخصوصية:

الاستحمام بدون أن يراه أحد ولا يتم تغيير ملابسه أمام الأخوات، ولا يجلس على أرجل أحد حتى الأب حتى يتعلم ألا يسمح لأحد بأن يجعله يفعل ذلك سواء كان ذكر أم فتاة، خاصة أن تعليم البنت بشكل صحيح مع الأب وأخوتها الذكور سوف يكون طريقة لتعاملها مع الآخرين سواء أقارب أو غرباء.

التحرش بالأطفال (2)
التحرش بالأطفال

3- عرفيه أنه ملوش ذنب:

التحدث مع الطفل بحب وجعله يشعر بالاطمئنان لك، حتى إذا حدث شىء أو تحرش به أحد، لا يخاف أن يحكى لك، وهنا قولى له أو لها "أنا مصدر الأمان والحماية ليك من أى شىء سيئ وأنه لو حصل وحد تحرش بيك انت ملكش ذنب ومتخفش تحكى ومش هتتعاقب على حاجة أنت مغلطتش فيها".

التحرش بالأطفال (3)
التحرش بالأطفال

4- الخمس "لأ":

توجد خمس "لأ" علمى طفلك أو ابنك قولها وهى "لأ" جنسية، التقبيل من الفم، ولمس الأرداف، ولمس منطقة بين الرجلين، ولمس منطقة الخصر، والصدر.

5- الصراخ والدفع:

علمى بنتك وابنك أيضا أنه إذا اقترب منهم أحد أكثر من المسموح، أن يصرخوا ويدفعوا الشخص المتحرش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة