خالد صلاح

إنجلترا تتأهل لنصف نهائى كأس العالم من بوابة السويد بثنائية.. "الأسود الثلاثة" تحجز مقعدها فى المربع الذهبى للمرة الثالثة فى التاريخ بعد غياب 28 عاما.. وتعادل السجل التهديفى للجيل الذهبى فى نسخة 1966

السبت، 07 يوليه 2018 07:31 م
إنجلترا تتأهل لنصف نهائى كأس العالم من بوابة السويد بثنائية.. "الأسود الثلاثة" تحجز مقعدها فى المربع الذهبى للمرة الثالثة فى التاريخ بعد غياب 28 عاما.. وتعادل السجل التهديفى للجيل الذهبى فى نسخة 1966 منتخب إنجلترا
كتب عرفة الضبع
إضافة تعليق

حسم المنتخب الإنجليزى تأهله للدور نصف النهائى من النسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى، بعدما حقق الفوز على نظيره السويدى، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "كوزموس آرينا"، فى الدور ربع النهائى للنهائيات.

ملخص وأهداف مباراة إنجلترا ضد السويد

نجح هارى ماجواير، فى تسجيل هدف التقدم لصالح المنتخب الإنجليزى فى الدقيقة 30 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب من ليستر سيتى يسجل هدفا فى كأس العالم.

وسجل ماجواير أول أهدافه فى نهائيات كأس العالم لينهى فترة من 210 دقائق لم تهتز فيها شباك السويد، ثم أضاف ديلى آلى الهدف الثانى للمنتخب الإنجليزى من رأسية رائعة فى الدقيقة 59 من زمن المباراة.

 

إنجلترا تعود للمربع الذهبى بعد غياب 28 عاما

عاد المنتخب الإنجليزى للمربع الذهبى فى نهائيات النسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة فى روسيا، للمرة الأولى بعد غياب 28 عاما.

وتعد هذه المرة هى الثالثة فى تاريخ منتخب إنجلترا التى يتأهل فيها للدور نصف النهائى لكأس العالم، إذ بدأها فى عام 1966 عندما توج باللقب للمرة الوحيدة فى تاريخه حتى الآن، ثم مرة أخرى فى مونديال إيطاليا عام 1990 عندما احتل المركز الرابع.

احتفال منتخب إنجلترا
احتفال منتخب إنجلترا

 

إنجلترا ثالث المتأهلين لنصف نهائى كأس العالم

أصبح المنتخب الإنجليزى، ثالث المتأهلين للمربع الذهبى للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب إنجلترا مع الفائز من مواجهة منتخبى روسيا – البلد المنظم – وكرواتيا، والمحدد لها فى الثامنة من مساء اليوم على ملعب "فيشت" الأوليمبى بمدينة سوتشى.

وتواجه إنجلترا أحد منتخبى روسيا أو كرواتيا فى نصف نهائى كأس العالم، فى الثامنة من مساء الأربعاء المقبل، بتوقيت القاهرة، على ملعب "لوجنيكى" فى العاصمة "الروسية" موسكو.

يذكر أنه من المقرر أن تقام المواجهة الأولى فى الدور نصف النهائى لمونديال روسيا بين منتخب فرنسا ونظيره البلجيكى، فى الثامنة من مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب "سان بطرسبرج".

المنتخب الإنجليزى
المنتخب الإنجليزى

 

أبرز الأرقام من فوز إنجلترا على السويد بكأس العالم

أصبح هارى ماجواير، اللاعب رقم 13 فى كأس العالم 2018، الذى سجل هدفه الدولى الأول فى هذه البطولة، كما يعد أول لاعب إنجليزى يسجل هدفه الدولى الأول فى ربع نهائى المونديال منذ أن سجل آلان مولرى فى مرمى ألمانيا 1970.

احتفال ماجواير
احتفال ماجواير

وسجل المنتخب الإنجليزى 11 هدفا فى مونديال روسيا، كأكبر عدد أهداف له فى نسخة واحدة فى البطولة ليعادل الرقم المسجل فى نسخة عام 1966 التى توج فيها باللقب (11 هدفًا).

كما تصدر منتخب "الأسود الثلاثة" قائمة المنتخبات الأكثر تسجيلا من الضربات الرأسية فى كأس العالم 2018، برصيد 5 أهداف.

ديلى آلى
ديلى آلى

ونجحت إنجلترا في تسجيل أكثر من هدف بمرحلة خروج المغلوب فى كأس العالم للمرة الأولى منذ الفوز 3-0 على الدنمارك فى الدور 16 بنسخة 2002.

ماجواير لحظة التهديف
ماجواير لحظة التهديف

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة