خالد صلاح

صحة جنوب سيناء: إعدام 236 كيلو مواد غدائية غير صالحة للاستهلاك بشرم الشيخ

الخميس، 05 يوليه 2018 02:44 ص
صحة جنوب سيناء: إعدام 236 كيلو مواد غدائية غير صالحة للاستهلاك بشرم الشيخ جانب من الحملة
جنوب سيناء – فايزة مرسال
إضافة تعليق

أكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة والسكان بجنوب سيناء، أن المديرية شنت بحملة برئاسة دكتور أيمن الشناوى مدير مراقبة اﻷغذية، وأشرف خميس مراقب عام اﻷغذية، وعضوية كلا من أحمد فتحى محمود سعيد، ومدحت محمد، و عباس الجندى عمرو عبد الباسط، على أماكن تداول اﻷغذية والمشروبات بمدينة شرم الشيخ.

ومن جانية قال الدكتور أيمن الشناوى مدير مراقبة اﻷغذية، أن اللجنة تمكنت من ضبط وإعدام 235 كيلو مواد أغذية و15 لتر من السوائل غير صالحة الاستهلاك اﻵدمى،  وتحرير 4 محاضر نظافة عامة وتحرير ثلاث محاضر شهادات صحية وتحرير مذكرتين بغلق أماكن غير مرخصة، وتحرير محضرين والعرض على النيابة العامة.

وأضاف الشناوى أنه تم سحب 10 عينات عشوائية، وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة، للتأكد من مدى سلامتها، كما تم استخراج عدد 50 شهادة صحية للعاملين المشتغلين فى مجال اﻷغذية والمشروبات.

وشدد وكيل الوزارة الصحة بالمحافظة، على ضرورة تكثيف المرور والحملات على أماكن تداول اﻷغذية والمشروبات لضبط اﻷسواق ولضمان وصول غذاء وشراب آمن لمواطنى المحافظة.

 

1
الحملة أثناء التفتيش على الأغذية 

 

2 (1)
الأغذية المضبوطة 

 

3 (1)
أوانى الطهى 

 

4 (1)
الأطعمة أثناء الإعدام

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة