خالد صلاح

الإعلام الرسمى اليمنى يبرز زيارة وزير الإعلام والسفير لصحيفة اليوم السابع.. الإريانى: نموذج للإعلام المهنى الناجح.. وخالد صلاح: مستعدون لدعم القضية العادلة ومساندة الشعب اليمنى

الخميس، 05 يوليه 2018 11:01 م
 الإعلام الرسمى اليمنى يبرز زيارة وزير الإعلام والسفير لصحيفة اليوم السابع.. الإريانى: نموذج للإعلام المهنى الناجح.. وخالد صلاح: مستعدون لدعم القضية العادلة ومساندة الشعب اليمنى زيارة وزير الإعلام اليمنى لليوم السابع
كتبت إيمان حنا ـ و تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرز الإعلام الرسمى لليمن ممثلا فى قناة اليمن ووكالة الأنباء اليمنية "سبأ" وموقع سفارة اليمن بالقاهرة، الزيارة التى قام بها الدكتور معمر الإريانى وزير الإعلام اليمنى والدكتور محمد مارم سفير اليمن بالقاهرة برفقة وكيل وزارة الإعلام عبد الباسط القاعدى وبليغ المخلافى المستشار الإعلامى للسفارة وعبد الرقيب منصور المستشار المساعد وحمود القدمى رئيس الفريق السياسى، لصحيفة اليوم السابع.
 
والتقى الوفد، برئيس التحرير الكاتب الصحفى خالد صلاح، حيث دار نقاش حول أهمية دور الإعلام فى أزمة اليمن وكيفية تعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية المصرية واليمنية.
 
قناة اليمن
قناة اليمن

 وثمن وزير الإعلام اليمنى والسفير، خلال لقائهما مع رئيس التحرير فى ندوة تناولت آخر تطورات الأوضاع باليمن، الدور الذى تقوم بِه مؤسسة اليوم السابع فى متابعة وتغطية تطورات الأحداث وكشف الحقائق والانتهاكات التى تقوم بها ميليشيات الحوثى، مشيدين بالتغطية الصحفية التى قامت بها مراسلة اليوم السابع إيمان حنا خلال زيارتها اليمن وإطلاعها على مجريات الأحداث وجرائم الإنقلاب الحوثى والأوضاع الإنسانية وجهود الحكومة الشرعية فى تطبيع الحياة العامة بالمناطق المحررة .

موقع السفارة اليمنية
موقع السفارة اليمنية

 

وتناولت قناة اليمن ووكالة الأنباء اليمنية، الزيارة وأشارت إلى تصريحات الوزير التى أكد فيها عزم الحكومة الشرعية على استكمال استعادة ما تبقى من المحافظات الخاضعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثى، وفى مقدمتها الحديدة وصولاً  إلى العاصمة صنعاء، وعودة مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها الدستورية.

 

سبأ
سبأ

وأشارت أيضا الوكالة إلى كلمة رئيس تحرير اليوم السابع الكاتب الصحفى خالد صلاح، الذى أبدى استعداد المؤسسة لتقديم كل الدعم للقضية اليمنية العادلة وصولا لاستقرار اليمن الذى يمثل بلدا مهما للأمن القومى العربى، مشيرا إلى حرص المصريين جميعا على الوقوف بجوار إخوانهم من الشعب اليمنى الذى يتمتع بمكانة خاصة فى قلوب الشعب المصرى.

وأكد خالد صلاح، أن تغطية الأحداث فى اليمن تأتى ضمن أولويات مؤسسة اليوم السابع، وبما يضمن تقديم صورة واضحة عن حقيقة الميليشيات الانقلابية للرأى العام العربى، مقدما شرحاً عن تاريخ نشأة المؤسسة وكافة إصداراتها ودورها فى تقديم إعلام مهنى وهادف للرأى العام العربي.

واستعرض الإريانى، تاريخ الميليشيات الانقلابية واستمرارها فى نقض كافة العهود والاتفاقيات التى تم توقيعها معها بدءا بالحروب الستة وانتهاءً بانتهاك الهدن الانسانية خلال فترات المشاورات السياسية، وهو ما يؤكد أن هذه الميليشيات لا يمكن أن تجنح للسلم .

وأضاف " لقد عمل الرئيس عبدربه منصور هادى، جاهداً من أجل تحقيق السلام وعدم جر البلاد إلى مربع العنف والاقتتال والحرص على عدم إراقة الدم اليمني واحتواء كافة المكونات السياسية والمجتمعية بمؤتمر الحوار الوطني الشامل، وصياغة الدستور الجديد إلا أن الميليشيات الحوثية أصرت على إفساد وتدمير كل محاولات بناء اليمن الاتحادى الجديد ومضت فى انقلابها الذى عانى شعبنا من ويلاته لما يقارب الأربع سنوات وما يزال".

وثمن وزير الاعلام دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية فى مساندة اليمن، مؤكدا أنه لا يمكن أن ينسى اليمنيون مواقفها  الصادقة في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية ، ولن ينسى الموقف الأخوي الصادق لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم استعادة الشرعية وانهاء الانقلاب والعودة الى مسار العملية السياسية من حيث توقفت، مشيدا بدور كافة الدول المشاركة في تحالف دعم الشرعية، كما أثنى على دور مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى فى دعم الجهود السياسية والإنسانية، وموقف الشرعية اليمنية في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

ومن جهته أشاد سفير اليمن لدى القاهرة، بالدور الذى تقوم به جمهورية مصر العربية فى دعم الشرعية اليمنية،  مشيرا إلى أن الإعلام المصرى لعب دوراً مميزاً في دعم الشرعية ونقل صورة واضحة وحقيقية عن الوضع باليمن إلى الرأي العام العربى، مثمناً دور مؤسسة اليوم السابع من خلال تغطياتها ومتابعاتها المستمرة.

وجدد مارم، التأكيد على عمق العلاقات اليمنية المصرية وتقدير الحكومة اليمنية للدعم المبذول من قبل الأشقاء فى مصر حكومةً وشعباً ، واستقبالها لعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية في ظل هذه الظروف الصعبة.


 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة